اخبار العراق الان

عودة 200 عائلة نازحة من مخيمات ناحية القيارة الى مناطقها بايمن الموصل

عودة 200 عائلة نازحة من مخيمات ناحية القيارة الى مناطقها بايمن الموصل
عودة 200 عائلة نازحة من مخيمات ناحية القيارة الى مناطقها بايمن الموصل

2017-09-10 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


اعلن مصدر في قيادة عمليات تحرير محافظة نينوى ،اليوم الاحد ، عن عودة  200 عائلة موصلية نازحة من سكان ايمن الموصل الى مناطقهم في المحور الغربي المحرر بالكامل من قبضة داعش .

وقال الرائد عبدلله علي لمراسلة (باسنيوز) ان" نحو 200 عائلة موصلية نازحة عادت اليوم الى مناطقها من مخيمات ناحية القيارة جنوب الموصل الى أحياء اليرموك ، الاصلاح الزراعي ، والزنجيلي بعد استكمال التمشيط والتفتيش ومعالجة المفخخات والمخلفات الحربية وتوفير الخدمات الاساسية في مناطقهم خلال الفترة الماضية ".

مضيفاً ، ان" العوائل عادت الى مناطقها بحافلات مقدمة من وزارة النقل وبالتنسيق مع قيادة عمليات تحرير نينوى التي تشرف على عودة النازحين بعد ان يتم تدقيق سلامة موقفهم من قبل استخبارات نينوى ".

ناشد مواطنون في مدينة الموصل المحررة  الحكومة بإعادة الخدمات العامة إلى الأحياء المحررة في الساحل الأيمن من المدينة والذي مر على تحرير أغلب أحيائها نحو ثلاثة أشهر تقريبا .

 وشدد هؤلاء المواطنون لـ(باسنيوز) على أن كافة الأحياء المحررة بداية عملية تحرير ايمن الموصل والتي كانت خطوط مواجهات مع تنظيم داعش وتم تحريرها منذ ثلاثة أشهر تفتقر الى ابسط الخدمات , وأبرزها الماء والكهرباء, وكذلك الطرق التي لا تزال مدمرة في الوقت الذي تم توفير أغلب الخدمات في أقل من شهر لكافة أحياء الساحل الأيسر للمدينة .

 المواطنون طالبوا الحكومتين المركزية والمحلية بالإسراع في إعادة الخدمات الأساسية إلى الأحياء السكنية، في ظل استمرار انقطاع المياه والكهرباء التي هي من أولويات الحياة في 20 حيا تقريبا في المحورين الجنوبي و18 حيا في المحور الغربي  الذي لم يشهد دمارا كبيرا مثل مركز المدينة .