اخبار العراق الان

الآلوسي لـ/موازين نيوز/: تصريحات الأحزاب والسياسيين بشأن الاستفتاء "متاجرة انتخابية"

الآلوسي لـ/موازين نيوز/: تصريحات الأحزاب والسياسيين بشأن الاستفتاء
الآلوسي لـ/موازين نيوز/: تصريحات الأحزاب والسياسيين بشأن الاستفتاء "متاجرة انتخابية"

2017-09-10 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


سياسية

منذ 2017-09-10 الساعة 18:41 (بتوقيت بغداد)

خاص – موازين نيوز

أكد رئيس التحالف المدني الديمقراطي، مثال الآلوسي، الأحد، أن تصريحات الأحزاب والسياسيين بشأن استفتاء استقلال اقليم كردستان "متاجرة سياسية"، فيما طالب العبادي بإسكات الأصوات التي تريد النيل من العراق.

وقال الآلوسي، لـ/موازين نيوز/، إن "التصريحات التصعيدية بشأن استفتاء الاقليم لاسيما من أحزاب السلطة لا يراد بها حلاً للأزمة ولاموقفاً سياسيا وطنياً، وغايتها اخراج العراق من مرحلة داعش والقضاء عليه الى مرحلة جديدة اكثر سوءً"، مشيراً إلى أن "التصريحات الحالية التي تخرج من السياسيين والاحزاب هي عبارة عن متاجرة انتخابية باستخدام المفاهيم الوطنية في الانتخابات القادمة".

وحمل الآلوسي، الحكومة المركزية، "مسؤولية عدم اجراء مسح لمعرفة عدد السكان من جميع القوميات والأطياف، وعدم اجراء مفاوضات ناجحة بشأن المادة 140 من الدستور العراقي"، مخاطباً في الوقت نفسه العبادي "عليك ان تسكت الاصوات التي تصدر من الحزب الحاكم او الاحزاب الحاكمةوالمتهمين بالفساد المالي التي تريد النيل من العراق من خلال التصريحات التصعيدية".

هذا وتعتزم حكومة اقليم كردستان اجراء استفتاء "الاستقلال" في الـ25 من أيلول الجاري، رغم معارضة محلية ودولية ومن قبل أحزاب وقوى سياسية مختلفة.

من جانبه أكدت الأحزاب العربية في محافظة كركوك، الأحد (10 ايلول 2017)، رفضها استفتاء اقليم كردستان، فيما دعت العرب في كركوك الى مقاطعة الاستفتاء وعدم المشاركة فيه.انتهى29

من: حسين الناصر

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.