اخبار العراق الان

التغيير تصف الاستفتاء بـ"الانتحار للكرد" وتؤكد: اتفقنا على الحوار مع بغداد

التغيير تصف الاستفتاء بـ
التغيير تصف الاستفتاء بـ"الانتحار للكرد" وتؤكد: اتفقنا على الحوار مع بغداد

2017-09-10 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


سياسية

منذ 2017-09-10 الساعة 20:13 (بتوقيت بغداد)

بغداد – موازين نيوز

اكدت النائب عن حركة التغيير شيرين رضا، الاحد، ان استفتاء اقليم كردستان سيضر الاقليم باكمله، فيما وصفت اجراء الاستفتاء بمثابة "انتحار للكرد" في الوضع الراهن.

ويشار الى ان عضو حراك (كلا للاستفتاء في الوقت الحاضر) والنائب السابق في برلمان كردستان إسماعيل كلالي وجه، في وقت سابق، نداءً إلى الشعب الكردي يناشده فيه بالتصويت بـ (كلا) لاستقلال إقليم كردستان وجعل الخامس والعشرين من أيلول يوماً لمحاكمة ومحاسبة الفاسدين.

وقالت رضا لـ/موازين نيوز/، ان "استفتاء اقليم كردستان سيضر الاقليم باكمله، لانه يمثل رأي حزب او حزبين ولا يمثل جميع مكونات الاقليم"، مؤكدة ان "حركة التغيير وحزب الجماعة الاسلامية اتفقا الى اجراء حوار مع بغداد والانفصال بسلام ووفقاً للدستور العراقي".

ووصفت رضا، ان "اجراء الاستفتاء في الوضع الراهن يعد بمثابة (إنتخار للكرد)"، مبينة أنه "حتى لو كانت الاغلبية مؤيدة بـ(نعم) للاسفتاء ليس بالضرورة الانفصال انما سيكون ورقة ضغط على حكومة بغداد للحصول على استحقاقات الاقليم المالية".

واشارت النائب، الى ان "حكومة بغداد اخطأت بعدم التوصل الى حل مع كردستان".

هذا وقال الخبير القانوني طارق حرب، اليوم الأحد، إن على مجلس الأمن الدولي التدخل لمنع إجراء استفتاء إقليم كردستان، داعياً الحكومة إلى أن تطلب من مجلس الأمن التدخل لوقف الاستفتاء.انتهى29

من: حيدر الميثم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.