اخبار العراق الان

عضو بالطاقة النيابية يطالب بإحالة مدير "سومو" السابق إلى النزاهة

عضو بالطاقة النيابية يطالب بإحالة مدير
عضو بالطاقة النيابية يطالب بإحالة مدير "سومو" السابق إلى النزاهة

2017-09-10 00:00:00 - المصدر: المركز الخبري الوطني


المركز الخبري الوطني NNC- طالب عضو لجنة النفط والطاقة النيابية مازن المازني، الأحد، بإحالة مدير عام شركة "سومو" المعفي من منصبه فلاح العامري إلى هيئة النزاهة والقضاء، عازياً ذلك الى "ارتكابه" مخالفات إدارية ومالية تسببت بـ"إضرار" على الاقتصاد العراقي، فيما دعا الى عدم منحه اي منصب جديد.

وقال المازني في تصريح صحفي ، "اننا نشكر وزير النفط جبار اللعيبي على سماعه مناشدتنا ومطالبتنا بإعفاء مدير شركة سومو فلاح العامري من منصبه، الذي جلس على كرسيه أكثر من تسع سنوات"، مبينا انه "يجب إحالة العامري إلى هيئة النزاهة والقضاء للتحقيق معه لما ارتكبه من مخالفات إدارية ومالية كبيرة وخطيرة تسببت بإضرار على الاقتصاد العراقي".

ودعا المازني وزير النفط إلى "عدم إعطاء العامري أي منصب جديد، الا بعد إحالته للتحقيق وإعلان براءته، ثم التوجه من عدمه لاعطائه منصبا جديدا ضمن وزارة النفط".

وكان مصدر مسؤول في وزارة النفط أفاد، اليوم الأحد (10 ايلول 2017)، بإعفاء مدير عام شركة تسويق النفط "سومو" فلاح العامري من منصبه.

كما كشف مصدر مطلع اليوم الاحد (10 ايلول 2017)، عن تعيين علاء الياسري مديراً لسومو بعد اعفاء فلاح العامري من منصبه، مؤكداً تعيين الاخير مستشاراً لشؤون الاستراتيجات.