اخبار العراق الان

عرب كركوك يرفضون الاستفتاء ويصفون قرار إقالة المحافظ بالمتسرع

عرب كركوك يرفضون الاستفتاء ويصفون قرار إقالة المحافظ  بالمتسرع
عرب كركوك يرفضون الاستفتاء ويصفون قرار إقالة المحافظ بالمتسرع

2017-09-17 00:00:00 - المصدر: nrt عربية


جددت شخصيات عربية في محافظة كركوك، الأحد، رفضها شمول كركوك بالاستفتاء في حين وصفت قرار البرلمان بسحب الثقة عن محافظ كركوك الخميس الماضي، بالقرار المتسرع والمفتقد للتفاهم والتوافق.

وأكدت الشخصيات في اجتماع لها، اليوم (17 أيلول 2017)، على الحفاظ على وحدة النسيج الاجتماعي لأهالي كركوك، وعدم الانجرار وراء الخطاب المتطرف، والتركيز على الحوار المستمر في سبيل العبور مع شركائنا بالمحافظة وأهلها بهذه المرحلة الحرجة من تاريخها، بحسب وكالة نينا.

وثمن عرب كركوك جهود قواتنا الأمنية والبيشمركة في الحفاظ على أمن واستقرار كركوك، داعين الحكومة المركزية وحكومة إقليم كردستان وحكومة كركوك المحلية إلى التنسيق العالي بينهم والإسراع بإطلاق عمليات استعادة الحويجة وعدم تأجيلها مما يجعلنا نشعر بالإحباط وعليهم إبعاد الخطر عن محافظة كركوك.

ومن المقرر أن يجري إقليم كردستان استفتاء لتقرير المصير في 25 من الشهر الجاري، رغم رفض بغداد لذلك، وطالب المجتمع الدولي بإلغائه أو تأجيله، وأكد رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، يوم الجمعة (15 أيلول 2017)، إن الاستفتاء لن يؤجل رغم طلبات من الولايات المتحدة وقوى غربية أخرى ذلك.