الجمعة 19 كانون الثاني 2018 م (2 جمادى الأولى 1439 هـ)



تفاصيل مثيرة من الجزيرة.. قراءة عراقية في تأييد إسرائيل استفتاء الأكراد

2017/09/17 | 21:54

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- أما النائب عن ائتلاف الوطنية حامد المطلك، فقال إن التدخل الإسرائيلي في الشأن العراقي فعل سلبي تجاه العرب والأمة الإسلامية "ولا نقبل التصريحات الأخيرة التي من شأنها أن تزعزع الثقة بين الدول وبين الشعب العراقي الرافض لسياسة اليهود ضد الشعب الفلسطيني وكل التوجهات التي تؤثر على أمن واستقرار البلاد".

على الجانب الآخر، قال النائب عن التحالف الكردستاني عادل نوري "بالرغم من موقفنا الرافض لاغتصاب الكيان الصهيوني لجزء من الأراضي الإسلامية، إلا أننا لا نجد من يناصر قضيتنا إلا اليهود فقط، والأكراد تعرضوا خلال المائة العام السابقة لأبشع المجازر على يد المسلمين من العرب والفرس فضلا عن الأتراك".

لكنه استدرك قائلا "إن الأمر يدمي القلب عندما تجد المناصرة من اليهود ولا تجدها من إخوتك المسلمين في الحصول على حقك الطبيعي قيام الدولة الكردية".

ويرى رئيس مركز التفكير السياسي العراقي إحسان الشمري أن التصريحات الإسرائيلية المؤيدة للاستفتاء والانفصال سترتد سلبا على رئيس الإقليم مسعود البارزاني.

واوضح "إن طبيعة الكرد الإسلاميين لن تتقبل فكرة التعاون مع اليهود، الأمر الذي سيؤثر على قضية الاستفتاء الذي تؤيده إسرائيل" كما رجح تدخل إيران عسكرياً "إذا ما تشكلت الدولة الكردية، باعتبار أنها ستكون منصة باتجاهها".

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (تفاصيل مثيرة من الجزيرة.. قراءة عراقية في تأييد إسرائيل استفتاء الأكراد) نشر أولاً على موقع (الجزيرة) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (تفاصيل مثيرة من الجزيرة.. قراءة عراقية في تأييد إسرائيل استفتاء الأكراد) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (الجزيرة).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ خاومي دومنيك : كريستيانو رونالدو لم يقدم اي مباراة قوية هذا الموسم

⋙ سلاح الجو الملكي الأردني يتسلم أكبر مروحية في العالم

⋙ مقتل الزعيم الزيمبابوي المعارض روي بينيت في تحطم طائرة بأمريكا

⋙ قائد القوات الأمريكية في المحيط الهادي ينعت الصين بـ"القوة الهدامة"

⋙ زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب سواحل كامتشاتكا الروسية

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو... أهداف مباراة ريال مدريد وليغانيس في كأس إسبانيا

⋙ الأردن تحصل مروحية روسية عملاقة (فيديو)

⋙ بالصور.. قتل انتحاري في ألبو بدري


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة