الإثنين 20 تشرين الثاني 2017 م (2 ربيع الأول 1439 هـ)



تفاصيل مثيرة من الجزيرة.. قراءة عراقية في تأييد إسرائيل استفتاء الأكراد

2017/09/17 | 21:54

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- أما النائب عن ائتلاف الوطنية حامد المطلك، فقال إن التدخل الإسرائيلي في الشأن العراقي فعل سلبي تجاه العرب والأمة الإسلامية "ولا نقبل التصريحات الأخيرة التي من شأنها أن تزعزع الثقة بين الدول وبين الشعب العراقي الرافض لسياسة اليهود ضد الشعب الفلسطيني وكل التوجهات التي تؤثر على أمن واستقرار البلاد".

على الجانب الآخر، قال النائب عن التحالف الكردستاني عادل نوري "بالرغم من موقفنا الرافض لاغتصاب الكيان الصهيوني لجزء من الأراضي الإسلامية، إلا أننا لا نجد من يناصر قضيتنا إلا اليهود فقط، والأكراد تعرضوا خلال المائة العام السابقة لأبشع المجازر على يد المسلمين من العرب والفرس فضلا عن الأتراك".

لكنه استدرك قائلا "إن الأمر يدمي القلب عندما تجد المناصرة من اليهود ولا تجدها من إخوتك المسلمين في الحصول على حقك الطبيعي قيام الدولة الكردية".

ويرى رئيس مركز التفكير السياسي العراقي إحسان الشمري أن التصريحات الإسرائيلية المؤيدة للاستفتاء والانفصال سترتد سلبا على رئيس الإقليم مسعود البارزاني.

واوضح "إن طبيعة الكرد الإسلاميين لن تتقبل فكرة التعاون مع اليهود، الأمر الذي سيؤثر على قضية الاستفتاء الذي تؤيده إسرائيل" كما رجح تدخل إيران عسكرياً "إذا ما تشكلت الدولة الكردية، باعتبار أنها ستكون منصة باتجاهها".











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ «والت ديزني» مصدر البهجة لأطفال العالم

⋙ #الحزب الشيوعي العمالي العراقي - خصخصة الكهرباء : معالجة أم افلاس للجماهير ؟,,,بيان لجنة الناصرية للحزب الشيوعي العمالي العراقي

⋙ تحذيرات نيابية من تاخير ارسال الموازنة الى البرلمان.. هذه تفاصيلها

⋙ لبنان: السيد نصر الله: مقابلات المسؤولين الاسرائيليون مع السعودية منعطف خطير في سياسة التطبيع

⋙ المراصد الزلزالية تسجل هزتان في الكوت والسليمانية

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو : كردستان قبل و بعد الاستفتاء

⋙ بالفيديو.. شرطة أربيل تبحث عن امرأتين متهمتين بالسرقة

⋙ بالصور.. وزير الداخلية يزور عائلة الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة