اخبار العراق الان

النجف الاشرف تعد خطة أمنية وخدمية خلال محرم الحرام

النجف الاشرف تعد خطة أمنية وخدمية خلال محرم الحرام
النجف الاشرف تعد خطة أمنية وخدمية خلال محرم الحرام

2017-09-18 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{النجف الاشرف: الفرات نيوز} أعدت محافظة النجف الاشرف خطة أمنية وخدمية لإحياء مراسيم الشعائر الحسينية خلال شهر محرم الحرام.

وقال محافظ النجف الاشرف لؤي الياسري في المؤتمر الصحفي الأمني المشترك مع قائد الشرطة وممثل عن قيادة عمليات الفرات الأوسط ومعاون المحافظ للشؤون الأمنية ومديرية الاستخبارات وجهازي المخابرات العراقية و الأمن الوطني ومديرية المرور ومسؤول هيئة المواكب الحسينية " إن المحافظة أعدت خطة أمنية وخدمية متكاملة لتأمين الحماية اللازمة والخدمات للزائرين المتوجهين إلى محافظة النجف الاشرف لإحياء مراسيم الشعائر الحسينية من خلال اتخاذ الإجراءات الأمنية والتنظيمية المتعددة في حدود المحافظة الإدارية وفي داخلها "، مؤكدا "ضرورة الحفاظ على سلامة وأمان أهالي النجف والزائرين الكرام القادمين من جميع أنحاء العالم".
وأشار الياسري إلى " أهمية تامين امن البادية من خلال وضع أبراج مراقبة على امتداد الخندق الترابية الذي اشرف على تنفيذه وتأمينه وزارة الدفاع والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي المقدس لهذا اليوم " ، مؤكدا إن " هناك مقترح مشروع بوضع كاميرات حرارية على الساتر لتأمينه في بادية النجف الاشرف".
وتابع "وسيتم تلافي السلبيات التي حصلت في الخطة الأمنية للعوام السابقة بعدم قطع الشوارع بالأتربة وتم تهيئة قواطع بلاستكية وكونكريتية للقطوعات ، كما سيتم إجراء عمليات استباقية للتفتيش والقبض على جميع أوكار المطلوبين بالتنسيق مع أجهزة الاستخبارات والأمن الوطني والمخابرات".
واوضح " وبالنسبة للقنوات الفضائية سيكون هناك تنسيق بين مدير الإعلام والاتصال الحكومي وقائد الشرطة لدخول المدينة القديمة لتغطية الشعائر الحسينية من خلال تزويدهم بباج تعريفي لتسهيل عملهم بكل انسيابية خلال السيطرات" .انتهى 17