اخبار العراق الان

وزير النفط: العراق يحتاج الى سعر 55- 60 دولاراً للبرميل

وزير النفط: العراق يحتاج الى سعر 55- 60 دولاراً للبرميل
وزير النفط: العراق يحتاج الى سعر 55- 60 دولاراً للبرميل

2017-09-19 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} أكد وزير النفط، جبار علي اللعيبي، أن العراق بحاجة الى أسعار نفط بين 55 و60 دولارا للبرميل من أجل الوصول إلى وضع مالي أفضل".

وقال وزير النفط في كلمة ألقاها في منتدى أسواق الطاقة الذي عقد اليوم الثلاثاء في الفجيرة بدولة الامارات بحضور كبار الشخصيات والمهتمين في مجال اسواق الطاقة ان "العراق يهدف الى تطوير الصناعة النفطية من خلال الجهد الوطني وبمشاركة الاستثمارات العالمية الرصينة".
وأضاف ان "الوزارة تسعى لتطوير صناعة النفط والغاز في العراق من خلال الخطط الستراتيجية التي وضعتها وتعمل على تنفيذها من خلال الجهد الوطني او التعاون مع الشركات لتأهيل وتطوير الحقول النفطية المنتجة في البلاد، فضلا عن اجراء المسح الجيولوجي للكشف عن المكامن النفطية والغازية الجديدة، وان الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالاستثمارالأمثل للغاز المصاحب للعمليات النفطية وبالصناعات البتروكيمائية والنهوض بالبنى التحتية".
وأشار وزير النفط الى إن "العراق في حوار متصل مع المنتجين داخل وخارج اوبك لإيجاد الحلول المناسبة لمواجهة تخمة المعروض النفطي والتحديات التي تواجه السوق النفطية".
وعن العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان قال اللعيبي ان باب الحوار مفتوح مع الإقليم لمناقشة جميع المشاكل العالقة وفق مبدأ ان الثروة الوطنية ملك لجميع العراقيين وان الحفاظ عليها وتنميتها هي من مسؤولية الجميع وعلينا ان نضع المصلحة الوطنية والحفاظ على الثروة الوطنية فوق كل اعتبار".
وألتقى وزير النفط عدداً من الشيوخ والامراء والوزراء والشخصيات على هامش انعقاد الموتمر.انتهى