اخبار العراق الان

عاجل
مسؤولان أمريكيان: هجومان بمسيرات وصواريخ استهدفا قوات أمريكية بالعراق‭ ‬وسوريا

قيادي في الحكمة: تمسكنا بإشراف القضاة لإنحراف أداء لجنة الخبراء

قيادي في الحكمة: تمسكنا بإشراف القضاة لإنحراف أداء لجنة الخبراء
قيادي في الحكمة: تمسكنا بإشراف القضاة لإنحراف أداء لجنة الخبراء

2017-09-20 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد:الفرات نيوز} قال القيادي في تيار الحكمة الوطني رعد الحيدري اننا لسنا مع تمديد عمل مفوضية الانتخابات، مشيرا الى ان مشكلتنا ليست مع لجنة الخبراء بل في أدائها".

واكد الحيدري لوكالة {الفرات نيوز}، انه "ومنذ اليوم الأول التي بدأت عملية المخاض لانتخاب المفوضية الجديدة، سعينا الى اختيار لجنة برلمانية تكون مسؤولة عن هذا الشي، ودفعنا ودعمنا الإسراع في اختيار المفوضية"، مشيرا الى" اننا لم نكن مع تمديد عمل المفوضية الحالية".
وأشار الى ان" عدم اختيار مرشحي المفوضية الجدد دفع البرلمان الى تمديد عمل المفوضية الحالية"، مؤكدا ان" عدم حضور النواب الاكراد والتيار المدني وبعض من النواب وجه الى اختيار بقاء المفوضية لشهر آخر".
وبين ان" توصية جميع قوى التحالف الوطني كانت هي اختيار مفوضية مهنية وعالية في الأداء"، لافتا الى انه" ومع قري نهاية ولاية المفوضية تغيرت الأمور وتقدم الانتماء الحزبي على الكفاءة"، منوها الى ان" اعتراض كتلة الحكمة الوطني في جلسة أمس كان على أساس آلية الانتخاب، فهناك مصالح تتحكم واشخاص من خارج البرلمان ولوبيات وعمل اثار ريبة الكتلة مما جعلها تتمسك بخيار القضاة".
وأوضح ان" خيارنا الأول كان مع مفوضية نزيهة وكفوءة؛ لكن عندما راينا هذه الأسماء المرشحة ذهبنا الى الاشراف القضائي على عمل المفوضية".
وتابع ان" عمل لجنة الخبراء في بادئ الامر كان جيدا وفق الأسس التي وضعتها ووفق المعايير والقوانين؛ لكنها تغيرت بالموازين والأرقام"، مؤكدا على" وجود أربعة مرشحين للمفوضية الجديدة تعود للائتلاف الاكبر في البرلمان".
وعن أجهزة الاقتراع أوضح الحيدري انه" لا توجد أجهزة للمفوضية تمنع التزوير 100% لكن يمكنها الحد منها وهو شيء جيد".انتهى