اخبار العراق الان

مشاركة دول عظمى وأكثر من 180 شركة محلية وأجنبية بمعرض بغداد

مشاركة دول عظمى وأكثر من 180 شركة محلية وأجنبية بمعرض بغداد
مشاركة دول عظمى وأكثر من 180 شركة محلية وأجنبية بمعرض بغداد

2017-09-20 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


اقتصاد

منذ 2017-09-20 الساعة 14:08 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

أعلنت وزارة التجارة، الأربعاء،عن مشاركة دول عظمى وشركات كبيرة في معرض بغداد الدولي ضمن دورته الـ 44 التي تقام تحت شعار (حررنا أرضنا وبتعاونكم نبنيها) للفترة من 21/10 لغاية 30/10/2017.

وقال مدير عام الشركة العامة للمعارض هاشم محمد حاتم في بيان للوزارة تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "دول عظمى وشركات كبيرة تشارك في معرض بغداد الدولي منها اليابان والمانيا وأميركا وكوريا الجنوبية وهولندا وأوكرانيا وهنكاريا و مصر والباكستان وأندونيسيا وايران وفلسطين والسعودية وتونس وسوريا".

وأضاف حاتم، أن "العراق أصبح دولة جاذبة للاستثمار وسوق مفتوح للعمل بجميع القطاعات وان المعرض يعتبر فرصة لعقد صفقات مع رجال الأعمال الشركات العالمية، لإعادة إعمار المناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية".

وتابع، أن "عدد الشركات المحلية والأجنبية تجاوز الـ180 شركة من مختلف الاختصاصات، ولا يزال هناك اقبال كبير من قبل بعض الشركات لغرض المشاركة في الدورة".

وأشار مدير عام الشركة، إلى أن "الشركات الوافدة للعراق والمشاركة في المعرض تعتبر من الشركات الرصينة والراغبة للعمل في العراق"، مرجحا أن "تتعاقد المؤسسات ودوائر الدولة على عقود كثيرة مع هذه الشركات بعد أجراء الحوارات مع هذه الشركات".

وأوضح حاتم، أن "الدورة ستتميز بالفعاليات والندوات الاقتصادية والفنية الصباحية والمسائية ومسابقات رياضية خاصة بالسيارات والدراجات النارية وان المعرض سيفتح ابوابه للمواطنين من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء حيث تم اعداد آلية مناسبة لتسهيل دخول المواطنين".انتهى29/أ43

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.