اخبار العراق الان

الكشف عن تقاصيل التصويت لـ" خيارات" تشكيل مفوضية الإنتخابات

الكشف عن تقاصيل التصويت لـ
الكشف عن تقاصيل التصويت لـ" خيارات" تشكيل مفوضية الإنتخابات

2017-09-20 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز


الكشف عن تقاصيل التصويت لـ" خيارات" تشكيل مفوضية الإنتخابات

بغداد/...كشف مصدر برلماني ،الاربعاء، عن خفايا تفاصيل التصويت على مقترحات تشكيل مفوضية الانتخابات ، فيما اكد ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري يحاول تمرير مقترح لجنة الخبراء رغم عدم حصوله على اصوات كافية من النواب .

وقال المصدر لـ"عين العراق نيوز" ان " رئيس مجلس النواب سليم الجبوري طرح خلال جلسة يوم امس خيارين اثنين للتصويت لتشكيل مفوضية الانتخابات ، احدهما يتضمن إقرار نتائج لجنة الخبراء والاخر يتضمن انتداب قضاة لإدارة المفوضية ".

واضاف ، ان " الخيارين فشلا ، ولم يحصل اي منهما على الاصوات اللازمة للإقرار لعدم اكتمال النصاب ، حيث كانت عدد الاصوات للنواب 138 ورقة فقط اي اقل من 165 صوتا التي تكون كافية لتمرير المقترحات والقوانين بالاغلبية في مجسل النوب، الا ان رئيس البرلمان حاول الالتفاف على النظام الداخلي وتجاوز حقيقة عدم اكتمال النصاب ".

وتابع ، انه لولا تدخل النائب عمارطعمة  والنائب كاظم الشمري واعتراضهم على رئيس البرلمان من المضي بمخالفة النظام الداخلي والتحذير من مغبة الاستمرار في ظل اجواء التشكيك بآليات اخراج المفوضية الجديدة لحصل مالا يحمد عقباه من تمشية ارادة الاحزاب الكبيرة بشأن تشكيل مفوضية الانتخابات ".

وعقد مجلس النواب امس الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة سليم الجبوري وحضور 170 نائبا بغياب نواب التحالف الكردستاني، فيما غادر اكثر من 40 نائبا قاعة المجلس بعد طرح قضية تشكيل مفوضية الانتخابات للتصويت ".انتهى 1