اخبار العراق الان

السعودية بصدد انشاء شركة ترفيه برأسمال 2 مليار دولار

السعودية بصدد انشاء شركة ترفيه برأسمال 2 مليار دولار
السعودية بصدد انشاء شركة ترفيه برأسمال 2 مليار دولار

2017-09-20 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز


السعودية بصدد انشاء شركة ترفيه برأسمال 2 مليار دولار

متابعة/.. أعلن صندوق الاستثمارات العامة في السعودية، الاربعاء، أنه بصدد إنشاء شركة جديدة كذراع استثماري له في قطاع الترفيه المتنامي في المملكة.

وذكرت الشركة في بيان، اطلعت عليه "عين العراق نيوز"، والتي سيبلغ رأسمالها حوالي 10 مليارات ريال (2.67 مليار دولار)، بدور استثماري فعّال في مجالات الترفيه المختلفة، وجذب شراكات استراتيجية لبناء منظومة عمل متكاملة، بالإضافة إلى توسيع نطاق خدمات الترفيه وتنوعها ورفع جودتها وفقا لأحدث المعايير العالمية.

وبحسب البيان، فأن الشركة ستسهم في دعم تنمية وتحفيز قطاع الترفيه، وبناء القدرات والكادر المحلي في مجال الترفيه في المملكة، فيما ستعمل على تأسيس عدة مشاريع في مجال قطاع الترفيه حيث سيتم تدشين أول مجمع للترفيه بحلول عام 2019.

ومن المتوقع، وفقا للبيان، أن تساهم مشاريع الشركة بنهاية عام 2030 في خدمة أكثر من 50 مليون زائر سنويا، وتوفير أكثر من 22 ألف وظيفة في المملكة، كما ستساهم في إجمالي الناتج المحلي بما يقدر بـ8 مليارات ريال (2.13 مليار دولار).

وأطلق صندوق الاستثمارات العامة في السعودية، في أبريل/نيسان الماضي، مشروع أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية نوعية في المملكة، والتي تُعد الأولى من نوعها في العالم بمساحة تبلغ 334 كم مربع.

يذكر ان السعودية أكبر دولة مُصدرة للنفط في العالم، تعاني في الوقت الراهن، من تراجع حاد في إيراداتها المالية، الناتجة عن تراجع أسعار النفط الخام عما كان عليه في 2014.

وتسعى السعودية لزيادة إيراداتها غير النفطية عبر خططها لأن يصبح صندوق الاستثمارات العامة أكبر صندوق سيادي في العالم بقيمة 2.5 تريليون دولار، لمساعدتها في تنويع اقتصادها لمواجهة تراجعات النفط. انتهى 6