اخبار العراق الان

رئيس البرلمان العربي يدعو بارزاني إلى تأجيل الاستفتاء

رئيس البرلمان العربي يدعو بارزاني إلى تأجيل الاستفتاء
رئيس البرلمان العربي يدعو بارزاني إلى تأجيل الاستفتاء

2017-09-21 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} ارسل رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، اليوم الخميس، برقية إلى رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني دعاه فيها إلى تأجيل الاستفتاء على استقلال الإقليم المقرر إجراؤه في الخامس والعشرين من أيلول الحالي.

ووفقا لبيان للبرلمان العربي ، فإن السلمي بعث ببرقية إلى البارزاني جاء فيها، ان "البرلمان العربي يتطلع إلى تأجيل الاستفتاء على استقلال الإقليم عن جمهورية العراق خاصة في ظل الظروف الداخلية والدولية والإقليمية الحالية والتي تستوجب الاستعاضة عن الاستفتاء بالجلوس إلى طاولة الحوار للتوصل لحل يرضى جميع الأطراف، ويضمن حقوق الجميع ويضمن وحدة واستقرار دولة العراق بكل مكوناتها وأطيافها وسلامة وأمن الشعب العراقي التواق دائماً للعيش ضمن دولة واحدة وموحدة في ظل دولة العراق".
وأكد السلمي، في برقيته، أن "البرلمان العربي حريص كل الحرص على حقوق الشعب الكردي كما يحرص على حقوق الشعب العربي"، مشددا على "اهتمام البرلمان العربي بدعم الشعب العراقي بكافة مكوناته دون تمييز".
وأعرب السلمي عن "تقديره العالي للجهود الحثيثة التي قام بها رئيس الإقليم مسعود بارزاني والتي كان لها الأثر الأكبر في الانتصار على عصابات داعش الإرهابية، وما قام به الإقليم تجاه أشقائه النازحين من المحافظات العراقية لإقليم كردستان جراء احتلال مدنهم من قبل داعش".انتهى