اخبار العراق الان

إحباط مخطط لاستهداف الزائرين خلال محرم في بغداد

إحباط مخطط لاستهداف الزائرين خلال محرم في بغداد
إحباط مخطط لاستهداف الزائرين خلال محرم في بغداد

2017-09-21 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز


إحباط مخطط لاستهداف الزائرين خلال محرم في بغداد

بغداد/.. أحبطت القوات الأمنية في العاصمة بغداد، الخميس، أول مخطط ارهابي لاستهداف الزائرين خلال شهر محرم الحرام.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي تلقته، "عين العراق نيوز"، "بتوجيهات ومتابعة وزير الداخلية لملاحقة العناصر الارهابية نفذت قوة من مديرية استخبارات الشرطة الاتحادية التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية عملية استباقية تضمنت متابعة وملاحقة عصابات داعش الارهابية لإجهاض مخططاتهم في استهداف المواطنين خلال شهر محرم الحرام".

وأضاف انه "ومن خلال الجهد الاستخبارية المميز تم التوصل إلى معلومات عن وجود عناصر ارهابية في منطقة الراشدية ببغداد تم اعداد الخطة وبعد المراقبة نفذت العملية واثمرت عن القبض على ثلاث متهمين بحوزتهم ثلاث عبوات ناسفة ومن خلال التحقيقات تم التوصل إلى احد افراد مجموعتهم والذي يسكن منطقة المنصور".

وأشار البيان الى ان "القوة شرعت إلى المكان وتم القبض على متهم بحوزته ست عبوات ناسفة وخمس بنادق مختلفة مع عتاد BKC و15 مخزن عتاد كلاشنكوف".

ونوه الى انه "ومن خلال التعمق بالتحقيق تم التوصل إلى نتائج مهمة عن ارتباطهم بمجموعة اخرى ضمن منطقة الدورة وبعد الانتقال إلى المكان المقصود تم القبض على ثلاثة متهمين اخرين اعترفوا صراحة انتمائهم لعصابات داعش الارهابية واصبح عدد الملقى القبض عليهم 7 متهمين ينتمون إلى ما يسمى ولاية ديالى قدموا مؤخرا إلى بغداد لاستهداف الزائرين والمواكب خلال شهر محرم وقد اتخذت بحقهم الاجراءات وفق القانون".انتهى5