اخبار العراق الان

ترامب: سنفرض عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية

ترامب: سنفرض عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية
ترامب: سنفرض عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية

2017-09-21 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


مباشر: قال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" قوله إنه سيفرض عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية، في محاولة لردع الدولة المنعزلة عن تجاربها النووية.

وذكر "ترامب" خلال مؤتمر صحفي مع رئيس أفغانستان في مدينة "نيويورك"، اليوم الخميس: "سنفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية".

وكان مستشار الأمن القومي بالولايات المتحدة قد صرح لمحطة "سي إن إن" في وقت سابق أن "ترامب" سيصدر بياناً هاماً خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي" ورئيس كوريا الجنوبية "مون جاي" في اليوم، وذلك لاتخاذ إجراءات لوقف تصرفات كوريا الشمالية.

وكان الرئيس الأمريكي قد صرح في خطابه أول أمس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن الخيار الوحيد لبلاده سيكون "التدمير الكلي" لكوريا الشمالية، في حالة استمرار التهديدات الناتجة عن تجاربها النووية.

في حين أعلنت البعثة الدبلوماسية لـ"بيونج يانج" أن سفيرها لدى الأمم المتحدة "جا سونج نام" قد غادر القاعة الرئيسة قبل وصول "دونالد ترامب"، لمقاطعة خطاب الرئيس الأمريكي.

ووافق مجلس الأمن بالإجماع خلال الأسبوع الماضي على إجراءات جديدة لمعاقبة كوريا الشمالية، بتشجيع من الإدارة الأمريكية، على خلفية التوترات الجيوسياسية الناتجة عن تطوير "بيونج يانج" لبرنامجها وأسلحتها النووية.