اخبار العراق الان

ذي قار.. من أين يهربون النفط وكيف اعتقلوا؟

ذي قار.. من أين يهربون النفط وكيف اعتقلوا؟
ذي قار.. من أين يهربون النفط وكيف اعتقلوا؟

2017-09-21 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} ضبطت الأجهزة الأمنية في ذي قار وبالجرم المشهود شبكة لتهريب المنتجات النفطية إلى خارج المحافظة.

وذكر بيان لشرطة ذي قار انه "وبناءً على معلومات أمنية دقيقة تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة ذي قار من إلقاء القبض على ‏أفراد عصابة تشكل شبكة لتهريب المنتجات النفطية إلى خارج المحافظة مكونة من أربعة ‏متهمين ثلاثة منهم من سكنة العاصمة بغداد والرابع من قضاء الرفاعي {80 كم شمال مدينة ‏الناصرية} ‏وبالجرم المشهود مع ضبط ثلاثة سيارات وكميات من المشتقات النفطية".
وأوضح "بعد ورود معلومات عن جرائم التهريب ولأهمية الأمر شكل فريق عمل من نخبة من العناصر ‏الأكفاء لمتابعة تلك الجريمة, والتي نفذت العملية بمدينة الرفاعي، بواجب مشترك لجهاز المخابرات مع الاستخبارات المالية والاقتصادية ومكافحة ‏الإجرام في القضاء".
وأشار البيان الى ان "القوة المشتركة ألقت القبض على المتهمين كل من المتهم {ع.س.ل} يبلغ من ‏العمر 42 عاما يسكن منطقة الطالبية في محافظة بغداد , والمتهم {ك.ع.ك} يبلغ من العمر ‏‏44 عاما يعمل سائق سيارة حمل يسكن مدينة الصدر في بغداد , و{ا.م.ل} يبلغ من العمر ‏‏46 عاما يعمل سائق سيارة حمل الذين يقومون بتهريب المشتقات النفطية".
وتابع كما "تم إلقاء القبض عليهم أثناء تحميلهم للمشتقات النفطية من دار المتهم {ا.ج.ش} يبلغ من ‏العمر 40 عاما يعمل وكيل نفط جوال يسكن منقطة التفيج في قضاء الرفاعي مع ضبط ثلاثة ‏سيارات حمل لنقل المنتوجات النفطية تحتوي على كميات من المنتوجات النفطية احدهم ‏محورة ومبالغ مالية تقدر 7200 دولار".
وبينت شرطة ذي قار ان "الإجراءات القانونية الأصولية اتخذت وعرض المتهمون على القضاء وتم توقيفهم استنادا إلى ‏المادة الثالثة من أحكام قانون مكافحة تهريب النفط ومشتقاته رقم 41 لسنة 2008".انتهى