اخبار العراق الان

"فيسبوك" ستقدم معلومات خاصة بالتدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية للكونجرس

"فيسبوك" ستقدم معلومات خاصة بالتدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية للكونجرس

2017-09-22 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


مباشر: أعلنت شركة "فيسبوك" أنها ستقدم إلى الكونجرس معلومات عن محتوى متعلق بالانتخابات الأمريكية مرتبط بجهات روسية.

وقال "مارك زوكربيرج" رئيس شركة "فيسبوك" ومؤسسها عبر بيان صادر، اليوم الخميس، أن الشركة ستقدم معلومات خاصة بإعلانات مرتبطة بجهات روسية ومتعلقة بالانتخابات الأمريكية إلى الكونجرس.

وأوضح البيان أنه تم الاتفاق مع قيادات الكونجرس على عملية تبادل المعلومات والجدول الزمني لتوفيرها، جانباً إلى جنب، مع المعلومات ذات الصلة.

وأكد "مارك زوكربيرج" أن "فيسبوك ملتزمة بالارتقاء إلى مستوى الحدث، وتعاملنا مع هذه التهديدات ينمو ويتطور بسرعة، وسنواصل العمل مع الحكومة لفهم المدى الكامل للتدخل الروسي".

وأضافت "فيسبوك" أنه تم الإعلان منذ أسبوعين عن العثور على أكثر من 3000 إعلان يتناول القضايا الاجتماعية والسياسية التي جرت في الولايات المتحدة بين عامي 2015 و2017 والتي يبدو أنها جاءت من حسابات مرتبطة بمؤسسة روسية تعرف باسم وكالة أبحاث الأنترنت.

وأكمل البيان أنه تم التقدم بتلك المعلومات إلى المسؤولين عن التحقيق في مزاعم التدخل الروسي في انتخابات الولايات المتحدة بعام 2016.

ونوهت شركة "فيبسبوك" أنه بعد المراجعة القانونية والسياسة الشاملة، قررنا اليوم أن نشارك هذا المحتوى مع محققي الكونجرس، في ظل اعتقادنا أهمية أن تحصل السلطات الأمريكية على مثل هذ النوع من المعلومات.

وذكر البيان أنه في الأسابيع الأخيرة تعامنا مع الطبيعية الاستثنائية للتحقيقات والأسئلة التي أثيرت حول سلامة الانتخابات الأمريكية، وتوصلنا إلى مشاركة الإعلانات التي تم اكتشافها، بطريقة تتفق مع التزامنا بحماية معلومات المستخدمين.