اخبار العراق الان

شكري: استفتاء كردستان ينذر بمخاطر كبيرة على العراق والمنطقة

شكري: استفتاء كردستان ينذر بمخاطر كبيرة على العراق والمنطقة
شكري: استفتاء كردستان ينذر بمخاطر كبيرة على العراق والمنطقة

2017-09-22 00:00:00 - المصدر: كل العراق


[أين- بغداد]
حذر وزير الخارجية المصري سامح شكري، من "مخاطر" استفتاء اقليم كردستان المقرر يوم الاثنين المقبل على العراق والمنطقة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان وزير الخارجيَّة العراقـيَّة إبراهيم الجعفريّ ألتقى مع سامح شكري وزير خارجيَّة مصر على هامش اجتماعات الجمعيَّة العامة للأمم المتحدة الدورة الـ72 في نيويورك، وبحث الجانبان سير العلاقات بين بغداد والقاهرة، والتعاون، والتنسيق لتفعيل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة".
وأكـَّد الجعفريّ، أنَّ "العراق حريص على إقامة أفضل العلاقات مع مصر؛ لوُجُود المُشترَكات الكثيرة التي تجمع الشعبين الشقيقين " مُبيِّناً ان "العراق يطمح لفتح مُلحَقـيَّة ثقافـيَّة في القاهرة؛ لتوفير المُستلزَمات الضروريَّة للطلبة العراقـيِّين المتواجدين في مصر، وتذليل العقبات التي تواجههم، ومُساعَدتهم في إكمال مسيرتهم الدراسيَّة".
وأشار إلى "أهمِّـيَّة التنسيق بين الجهات الأمنيَّة بين بغداد والقاهرة؛ لتسهيل منح سمات الدخول [الفيزا] للعراقـيِّين الراغبين في زيارة مصر؛ لما له من أثر كبير في تنشيط التبادل التجاريِّ بين البلدين".
من جانبه جدد شكري "دعم بلاده لوحدة، وسيادة العراق، والعمل على كلِّ ما من شأنه دعم أمن، واستقرار العراق، مُوضِحاً: استفتاء كردستان يُنذِر بمخاطر كبيرة على العراق، وعُمُوم المنطقة".
وأكد ان "سلامة، واستقرار الأمة العربيَّة، والمنطقة هي بالتلاحُم بين مصر والعراق، مُبدياً رغبة الشركات المصريَّة في العمل بالعراق، وزيادة حجم الاستثمار بين البلدين، مُوجِّهاً الدعوة للجعفريّ لزيارة القاهرة في إطار تعزيز العلاقات الثنائيَّة".