اخبار العراق الان

"جي.بي.مورجان": الحكومات ستغلق أسواق العملات الإلكترونية مع تسارع نموها

"جي.بي.مورجان": الحكومات ستغلق أسواق العملات الإلكترونية مع تسارع نموها

2017-09-22 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


مباشر: حذر الرئيس التنفيذي لبنك "جي.بي.مورجان" أن الحكومات سوف تغلق أسواق العملات الإلكترونية إذا زادت معدلات نموها بشكل كبير

وذكر "جيمي ديمون"، اليوم الجمعة، أن العملات الإلكترونية هي "نوع من التجديد، ويعتقد البعض أنها نوع من الأناقة، ولكن كلما زاد عدد المستثمرين، كلما زادت عدد الحكومات التي ستغلق أسواقها".

وكان الرئيس التنفيذي بنك "جي بي مورجان" قد انتقد العملات الإلكترونية خلال الأسبوع الماضي، واصفاً عملة "البيتكوين" الإلكترونية بـ"الخدعة"، ومشبهاً أيها بفقاعة "التوليب" التي حدثت في القرن الـ17 وتسببت في خسائر كبيرة للمستثمرين.

كما حذر "جيمي ديمون" أن الحكومات سوف تقضي بنهاية المطاف على العملات الإلكترونية، وستحاول السيطرة عليها من خلال تهديد أي شخص يشتري أو يبيع "البيتكوين" بالسجن، الأمر الذي سيجبر العملات الرقمية على أن تصبح "سوقاً سوداء".

وشهدت العملات الإلكترونية خسائر حادة خلال تعاملات اليوم، لتفقد في وقت سابق من التداولات نحو 12 مليار دولار، مع استمرار التشديد عليها من قبل الحكومات، وانتقادات من المؤسسات الاقتصادية والمحللين.

وبحلول الساعة 7:27 مساءً بتوقيت جرينتش، قلصت العملات الإلكترونية خسائرها، ليهبط سعر عملة "البيتكوين" الإلكترونية بنحو 3.1% عند مستوى 3584.7 دولار، وتتراجع عملة "الأثيريوم" بنسبة 2% إلى 260 دولار، واتنخفض عملة "البيتكوين كاش" بمقدار 6.3% عند 407.7 دولار.