اخبار العراق الان

ماذا قال أبن "علي كيمياوي" عن أستفتاء كردستان ؟

ماذا قال أبن
ماذا قال أبن "علي كيمياوي" عن أستفتاء كردستان ؟

2017-09-24 00:00:00 - المصدر: سكاي برس


ماذا قال أبن "علي كيمياوي" عن أستفتاء كردستان ؟

بغداد / سكاي برس

قال "طه المجيد" الأبن البكر لوزير دفاع نظام صدام حسين "علي حسن المجيد"، المعروف بأسم "علي كيمياوي"، الاحد، ان استفتاء كردستان شأن كردي وليس من حق أحد التدخل، لافتاُ إلى ان أهل كردستان هم أدرى من بغداد، بحسب تعبيره.

جاء ذلك في حديث مع صحيفة الشرق الدولية القطرية، وتابعته "سكاي برس"، وأضاف قائلاً "هذا شأن كردي وليس من حق أحدً التدخل ففي الأخير أهل كردستان أدرى بشعابها وهم من يقررون مصيرهم، وليس عملاء إيران في بغداد هم من يقررون المصير".

وعند سؤاله عن جريمة الأنفال، قال " ظروف اليوم تختلف عن الثمانينيات عندما كان البلد في حرب مع إيران، وما قام به والدي آنذاك صائب والهدف منه حماية العراق، فالخيانة كانت ترتع بكثير من الناس وظروف الحرب تحتم إنزال أقسى العقاب".

وأفاد "مجيد" في سؤال عن عراق ما بعد 2003، ان " حزب البعث في العراق بعد أن ظلّ طيلة أكثر من عقد مضى بمختلف رموزه وكوادره موضع مطاردة وشيطنة مطلقة، وبحسب علمي إنّ الحزب الذي قاد الدولة العراقية حتى سنة 2003 بصدد استعادة تماسكه، وأنّ له وجودا فعليا في العراق ويمارس دوره في مناهضة النفوذ الإيراني ونظام الأحزاب الدينية الممثلة لطهران. اما عن العراق الاميركي فهو بالطبع أسوء بكثير من العراق الذي حكمه البعث وأعتقد ان العراقيين أصبحوا على قناعة تامة بهذا الأمر".

ولخص "مجيد" إلى ان عائلة علي كيمياوي تعيش في قطر منذ اكثر من 10 سنوات.

يذكر ان "علي حسن المجيد" هو ابن عم الرئيس العراقي الأسبق "صدام حسين"، ووزير دفاعه منتصف الثمانينيات، حيث قام بتنفيذ جريمة الأنفال التي راح ضحيتها آلاف الأبرياء في مدينة حلبجة شمال العراق.