اخبار العراق الان

دولة القانون: الاقليم "زور" استمارات الاستفتاء بـ "نعم" وستكون لنا وقفة بجلسة اليوم

دولة القانون: الاقليم
دولة القانون: الاقليم "زور" استمارات الاستفتاء بـ "نعم" وستكون لنا وقفة بجلسة اليوم

2017-09-25 00:00:00 - المصدر: المركز الخبري الوطني


خاص/ المركز الخبري الوطني (NNC):

اكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون انتصار الغريباوي، اليوم الاثنين، أن الاستفتاء الذي تجريه حكومة اقليم كردستان مزور ولايخضع للرقابة الدولية او المحلية، مشيرة الى أن صناديقه ملئت باستمارات تؤيد الاستفتاء قبل موعد ادلاء المواطنين باصواتهم".

وقالت الغريباوي، لـ "المركز الخبري الوطني" إن "عملية الاستفتاء التي تجريها حكومة اقليم كردستان هي عملية مزورة"، مبينة أن "صناديق الاقتراع مليئة باستمارات صوت عليها بـ "نعم" قبل موعد بدء الاستفتاء".

واضافت الغريباوي، أنه "عادة مااعتدنا عليه هو وجود رقابة دولية من قبل منظمات المجتمع المدني ومنظمات تابعة للأمم المتحدة على الانتخابات او الاستفتاءات وكما حصل في الانتخابات البرلمانية ومجالس المحافظة واستفتاء الدستور بعد 2003، ولكن مايثبت تزوير هذا الاستفتاء هو غياب الرقابة الدولية وبالتالي يصعب الأخذ بنتائجه والعمل بها".

واكدت الغريباوي، أن "جلسة اليوم في البرلمان ستشهد وقفة حقيقية بالضد من هذا الاستفتاء لانه ليس من الممكن أن يحدد مصير محافظة مثل كركوك او بعض الاقضية التي يجري فيها الاستفتاء".

وتوافد المواطنون الاكراد صباح اليوم على مراكز الاستفتاء للإدلاء باصواتهم تجاه قرار استفتاء كركوك الذي شرعت به حكومة اقليم كرسدتان تميهدا لضمها لأقليم كردستان.