اخبار العراق الان

حسن فدعم يستغرب من بيان حركة الجهاد ويصفه بغير الموفق

حسن فدعم يستغرب من بيان حركة الجهاد ويصفه بغير الموفق
حسن فدعم يستغرب من بيان حركة الجهاد ويصفه بغير الموفق

2017-09-25 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


وقال في بيان له اليوم " لم يكن بيان الحركة موفقاً ابدا من خلال اختيار توقيته 25/9/2017 وهو يوم استفتاء كردستان وخيانة الكرد للعراق ولم يكن موفقاً في اختيار مفرداته وكلماته ومداليلة وهذا يثبت وجهة نظرنا السابقة وملاحظاتنا في ادارة الحركة".

واضاف" نحن في بابل لم يتم دعوتنا لاجتماع الشورى بهذا الخصوص ولم نطلع على البيان الا من خلال الاعلام حالنا حال اي غريب عن الحركة وهذا بحد ذاته يجعلنا متحفظين على البيان بالاضافة الى الملاحظات الاخرى".

وذكر" ورد في البيان ان حركة الجهاد والبناء كانت سابقاً {حركة حزب الله} وهذا تنصل من الاندماج لان حركة الجهاد والبناء هي عبارة عن اندماج ثلاث حركات {حركة حزب الله وحركة سيد الشهداء وحركة 15 شعبان} واثبات ما كنّا نقوله سابقاً ان الإخوة لا يعترفون بوجود حركة سيد الشهداء ولا بكوادرها وهذا مبرر آخر يجعلنا نتحفظ على البيان".

وتابع " ذكروا في البيان ان الحركة استقلت عن تيار الحكمة وعن المجلس الأعلى وكأنها كانت تابعة لأحدهم وهذا خلاف الحقيقة لانها كيان مستقل لها أمين عام وشورى سياسية وتنفيذية ومكاتب وغيرها من التفاصيل ولم تكن يوماً تابعة للمجلس الأعلى بل هي ضمن الغطاء السياسي لسماحة السيد الحكيم وكان الاجدر ان يكون البيان صريحاً بخروج الحركة من عباءة الحكيم وليس استقلالاً عن الحكمة او عن المجلس لانها غير تابعة لهم أصلا كما ذكرت" .

واشار فدعم الى" ان البيان تضمن شكر للسيد عمار الحكيم وتبعه شكر للمجلس الأعلى ولم نعرف الربط بين المجلس والسيد لان ارتباطنا لم يكن يوماً مع المجلس الأعلى بل كان مع السيد الحكيم .

واختتم بالقول" موقفنا في مكتب بابل هو التحفظ على هذا البيان للاسباب التي ذكرناها وسيتم اتخاذ موقف مناسب قريباً بعد التشاور مع الإخوة ".
وكانت حركة الجهاد والبناء التي يتزعمها القيادي في الحشد الشعبي حسن الساري، قد اصدرت بيان اليوم اعلنت انها حركة مستقلة.انتهى