اخبار العراق الان

مفوضية كردستان تعلن نسب المشاركة في الاستفتاء {موسع}

مفوضية كردستان تعلن نسب المشاركة في الاستفتاء {موسع}
مفوضية كردستان تعلن نسب المشاركة في الاستفتاء {موسع}

2017-09-26 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد:الفرات نيوز} أعلنت مفوضية الانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان،، أن نسبة المشاركة بالاستفتاء الذي جرى الاثنين بلغت 72.16%.

وقال المتحدث باسم المفوضية، شيروان زراري في مؤتمر صحفي عقب انتهاء التصويت في استفتاء الاستقلال، إنه "من المقرر أن نعلن نتائج الاستفتاء خلال 72 ساعة المقبلة".
وأضاف زراري، أن "عدد الذين كان يحق لهم التصويت في الاستفتاء بلغ 4 ملايين و581 ألف و255 شخصاً".
وأوضح أن "عدد المشاركين بالاستفتاء بلغ ثلاثة ملايين و305 الاف و925 مواطناً"، مشيراً إلى أن "نسبة المشاركة بالاستفتاء بلغت 72.16%".
وفي سياق متص أفاد بيان للمفوضية بان "عدداً كبيراً من مواطني المناطق خارج الاقليم وهم المقيمون في مخيمات النازحين اضافة الى النازحين داخل المدن شاركوا في العملية وان عددهم وحسب الاحصاءات الاولية بلغ 497 الفاً و190 ناخباً".
وأضاف أما "بالنسبة للمصوتين في الخارج فلا توجد احصاءات رسمية لهم، وهم صوتوا بطريقة الكترونية وبلغ عددهم 98 الفاً و945 شخصاً".
وكان اقليم كردستان أجرى الاثنين استفتاءً للانفصال عن العراق شمل المناطق المتنازع عليها ومحافظة كركوك واغلقت صناديق الاقتراع في الساعة السابعة مساءً بعد تمديد الاستفتاء لساعة.
وتقول مفوضية الانتخابات في كردستان التي بدأت بالعد والفرز فور غلق الصناديق ان نسبة المشاركة لغاية الساعة الخامسة مساء الاثنين بلغت 76%.
وجرى الاستفتاء رغم رفض الحكومة الاتحادية ودول الجوار والاقليمية والمجتمع الدولي باستثناء اسرائيل.
وأعلنت بغداد انها لن تعترف أبداً بالاستفتاء كونه غير دستوري ويهدد وحدة العراق والمنطقة.انتهى19