اخبار العراق الان

أمنية ذي قار تطالب بابعاد الطيارين الكرد عن قاعدة الامام علي الجوية

أمنية ذي قار تطالب بابعاد الطيارين الكرد عن قاعدة الامام علي الجوية
أمنية ذي قار تطالب بابعاد الطيارين الكرد عن قاعدة الامام علي الجوية

2017-09-26 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{ذي قار:الفرات نيوز} طالبت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ذي قار اليوم بابعاد الطيارين العسكريين الكرد من قاعدة الامام علي الجوية خوفا من اقدامهم على سرقة طائرات مقاتلة عراقية والتوجه بها الى الاقليم الكردي.

ودعا رئيس اللجنة جبار الموسوي بحسب بيان صحفي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الحكومة الاتحادية الى " ابعاد الطيارين الكرد عن قاعدة الامام علي الجوية في الناصرية وعن جميع المطارات العسكرية الاخرى في البلاد ، لوجود مخاوف حقيقية من اقدام احدهم على سرقة طائرة مقاتلة والتوجه بها الى اقليم كردستان" .
‎ وراى ان " البلاد تعرضت الى طعنة من الخلف من اقليم كردستان باستفتائها على الانفصال ، وهي غير مستعدة لتلقي طعنة اخرى قد يقدم عليها مواطنون كرد داخل مناطق الحكومة الاتحادية" .
‎ كما دعا الحكومة الى ان " تعيد النظر بحساباتها في جميع مفاصل الدولة ، سواء كانت مدنية ام عسكرية ، واخذ الحيطة والحذر من جميع المناصب التي يتولاها الكرد في الحكومة الاتحادية".
‎ يذكر ان اقليم كدرستان العراقي اجرى يوم امس استفتاء على الانفصال عن العراق على الرغم من المعارضة المحلية والاقليمية والدولية .
‎ وتضم المطارات العسكرية العراقية طائرات مقاتلة متطورة من مختلف الانواع ولعل ابرزها مقاتلان f16 الامريكية الصنع .‎ انتهى3