اخبار العراق الان

كاتب سعودي رداً على اردوغان: الكورد يعرفون كيف يقيمون دولتهم

كاتب سعودي رداً على اردوغان: الكورد يعرفون كيف يقيمون دولتهم
كاتب سعودي رداً على اردوغان: الكورد يعرفون كيف يقيمون دولتهم

2017-09-27 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


أكد ان إصرارّ الكورد أحدث زلزالاً سياسياً...

ردّ كاتب وصحافي سعودي، على تهديدات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بفرض حصار على اقليم كوردستان وتجويع شعبه ، مشيراً إلى أن الكورد شعب مسلم وأي حصار ضدهم هو حصار ظالم ، لافتاً الى أن الكورد يعرفون كيف يقيمون دولتهم.

الكاتب والصحافي السعودي مشاري الذايدي كتب في صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية ،  في عددها الصادر، اليوم الأربعاء، مقالا  تناول فيه تهديدات أردوغان بفرض حصار على إقليم كوردستان وإيقاف ضخ النفط الذي يصدره الاقليم عبر انبوب النفط المار بالاراضي التركية . وكتب متسائلاً ومستغرباً :"هل الكورد شعب مسلم، وسُنّي أيضاً، إذا ما تحدثنا باللغة الطائفية ؟ وإذا كان الأمر كذلك - وهو كذلك - فهل ما تفعله تركيا، أو ما ستفعله، ضدهم ، هو حصار ظالم، أم مقاطعة سيادية مشروعة؟ ".

وفي في إطار ردّه على تهجم الرئيس التركي على الكورد ووصفهم بأنهم لا يعرفون كيف يقيمون دولة ، قال الصحافي السعودي : " إذا ما كان الكورد لا يعرفون طرق الحكم ، فهل تعرفها جماعة الإخوان بمصر مثلاً، أو جبهة النصرة بالشام، لاحقاً، وفتح الشام حالياً؟ ".

وأشار الصحافي السعودي إلى أن " إصرارّ كورد العراق بقيادة الزعيم مسعود بارزاني على المضي حتى النهاية في الاستفتاء على استقلال الإقليم الكوردي العراقي، بوصفه دولة تامّة الحرية والمسؤولية والاستقلال قد أحدث زلزالاً سياسياً".

وأضاف مؤكدًاً : " الكورد مضوا لنهاية الشوط ، وأجروا الاستفتاء، وليس هذا موضوعنا هنا، والمفوضية العليا للانتخابات بإقليم كوردستان أعلنت أن نسبة المشاركة في الاستفتاء تخطت 72 في المائة" .

وقد عبر شعب كوردستان بأغلبيته العظمى في الاستفتاء الذي جرى يوم 25 سبتمبر/أيلول في الإقليم عن رغبته من خلال التصويت لصالح استقلال إقليم كوردستان.