اخبار العراق الان

أردوغان يبحث مع النجيفي استفتاء استقلال كوردستان

أردوغان يبحث مع النجيفي استفتاء استقلال كوردستان
أردوغان يبحث مع النجيفي استفتاء استقلال كوردستان

2017-10-05 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

بحث رئيس الجمهورية التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، 5 تشرين الأول، 2017، مع نائب رئيس جمهورية العراق، أسامة النجيفي، استفتاء استقلال كوردستان، ضمن الزيارة التي يجريها الأخير إلى تركيا حالياً.

وأفاد المكتب الإعلامي للنجيفي في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية بأنه "تلبية لدعوة رسمية من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، زار أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية جمهورية تركيا الصديقة، واجتمع بالرئيس التركي يوم الخميس 5 تشرين الأول 2017".

وأضاف البيان أن "الاجتماع تناول بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بما يخدم الشعبين الجارين الصديقين العراقي والتركي، كما تناول بالبحث والمناقشة التفصيلية مجموعة ملفات مهمة ذات اهتمام مشترك ، أبرزها: أزمة كوردستان في أعقاب الاستفتاء، والوضع السياسي والأمني في المنطقة  وتطورات محاربة الإرهاب والوضع السياسي في العراق".

وتابع البيان أنه "بعد حوارات معمقة ومفيدة استغرقت ساعتين ونصف، تم الوصول إلى قناعات مشتركة وفهم متبادل قوامه الاتفاق على حل مشكلة كوردستان، مع التأكيد على وحدة الأراضي العراقية واستقرار العراق، والوصول إلى حالة تكون فيها لكل مكونات العراق من الشيعة والسنة والكورد وبقية المكونات دورها الفاعل في بناء البلد وتطوره والقضاء على مشكلاته ".

وأشار البيان إلى "حرص النجيفي أثناء الاجتماع على شرح رؤيته وسبل تفكيك الأزمات وصولاً إلى حلول وطنية جامعة تخدم العراقيين جميعاً".