اخبار العراق الان

المعارضة التركية: اردوغان يغض النظر عن نشاط تنظيم إرهابي

المعارضة التركية: اردوغان يغض النظر عن نشاط تنظيم إرهابي
المعارضة التركية: اردوغان يغض النظر عن نشاط تنظيم إرهابي

2017-10-12 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


حمّل زعيم المعارضة التركية ، مسؤولية "إراقة دماء الجنود الأتراك خارج البلاد"، حسب تعبيره، للرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

كمال كليجدار أغلو، زعيم حزب الشعب الجمهوري CHP المعارض، والذي كان يتحدث أمام نواب حزبه في البرلمان التركي ، اعتبر أن الرئيس التركي "يغض النظر" عن نشاط تنظيم "إرهابي" في سوريا.

وتطرق كليجدار أوغلو إلى التدخل التركي في محافظة إدلب السورية، والتي تسيطر عليها هيئة تحرير الشام (النصرة)، وقال: "دم كل مقاتل يراق برقبة اردوغان".

ومضى زعيم المعارضة التركية بالقول: "سيذهبون إلى إدلب، ومن في إدلب؟ ستكون روسيا خارج إدلب، بينما ستكون تركيا مسؤولة عن الأمن داخلها، سنكون نحن من يدخل الجحيم"، وفق وصفه، وتابع "وضد من سنحفظ الأمن؟ سنواجه هيئة تحرير الشام".

وقال كليجدار أوغلو أن اردوغان ومسؤولي حزب العدالة والتنمية AKP الحاكم في تركيا لا ينظرون إلى (النصرة) كتنظيم إرهابي، مستشهداً بتصريح أدلى به الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في 18 أكتوبر / تشرين الأول 2016 في القصر الرئاسي، حول طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منه خروج (النصرة) من مدينة حلب السورية، حيث قال: "لقد أبلغنا الأصدقاء بالتعليمات المطلوبة"، ما أعطى انطباعاً لدى المراقبين بأن كلمة اردوغان مسموعة لدى (النصرة).

وكانت تركيا قد أعلنت مؤخراً عن بدء "عمل عسكري" مع فصائل من المعارضة المدعومة من قبلها، في محافظة إدلب السورية التي تسيطر عليها (جبهة النصرة) والتي تعد ذراع تنظيم القاعدة في سوريا.