اخبار العراق الان

أمين عام البيشمركة يدعو بغداد للتنسيق في كركوك ومنع "الإقتتال بين الأخوة"

أمين عام البيشمركة يدعو بغداد للتنسيق في كركوك ومنع
أمين عام البيشمركة يدعو بغداد للتنسيق في كركوك ومنع "الإقتتال بين الأخوة"

2017-10-13 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} دعا الأمين العام لوزارة البيشمركة، الفريق جبار ياور، الحكومة الاتحادية في بغداد، للتنسيق الأمني في محافظة كركوك "ومنع الاقتتال بين الأخوة".

وقال ياور لوكالة {الفرات نيوز} "قبل عام 2014 كانت لدينا لجان عديدة مشتركة مع بغداد في المناطق المختلف عليها من محافظة نينوى الى خانقين في ديالى، ولكن حالياً ألغيت ولا توجد أي آلية واضحة للتنسيق بين البيشمركة والاتحادية".
وبين ان "تحرك أي قوة في هذه المناطق فانها لا تعرف كيف تتصرف تجاه الأخرى فضلا عن التشنج السياسي بين بغداد واربيل والبعض يبث شائعات لدفع الاخوة للاقتتال والسبب غياب هذه الآلية".
وأشار ياور الى "أننا شاركنا في تخطيط وتنفيذ عملية تحرير نينوى وبتنسيق عالٍ مع القوات الاتحادية ولكن ما خلق التوتر حالياً هو تحرير الحويجة والرياض والرشاد وباقي مناطق القضاء كونها تمت بدون تنسيق وتشكيل غرفة عمليات للجانبين".
وأكد ياور ان "الوضع على الأرض متشنج جداً ويجب العمل بسرعة وعقد مباحثات لكي لا يكون هنالك خطأ فردي قد تخلق فتنة على الأرض" مشيرا الى ان "قريتي البشير وتازة حررتها قوات البيشمركة التي هي جزء من منظومة الأمن والدفاع للقوات الاتحادية وسلمنا مؤخراً تازة وبشير لها".انتهى