English | كوردى



تقرير:صفقة بيع طائرات

2017/10/14 | 01:08

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- مباشر: ذكر تقرير حديث أن صفقة شركة "بوينج" الأمريكية لبيع 80 طائرة لإيران لاتزال "آمنة" حتى الوقت الراهن، على الرغم قرار الرئيس "دونالد ترامب" بشأن الاتفاق النووي.

ونقلت صحيفة طهران عن رئيس هيئة الطيران الإيرانية، اليوم الجمعة، تأكيده أن "صفقة بيع طائرات بوينج أمنة، حتى لو غادرت الولايات المتحدة الاتفاق النووي الإيراني"، بحسب "سي إن بي سي" الأمريكية.

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن اليوم أن في حالة عدم توصل الكونجرس وحلفاء الولايات المتحدة لصفقة جديدة مع إيران، فإنه سيلغي الاتفاق النووي مع الدولة الأسيوية.

في حين ذكرت شركة "بوينج" اليوم في بيان: "أننا نواصل تقديم المعلومات للحكومة الأمريكية بشأن جميع تعاملاتنا مع شركات الطيران الإيرانية المعتمدة، وسوف نبقى على اتصال وثيق مع المنظمين الأمريكيين للحصول على أي توجهات إضافية".

وكان جزء من الاتفاق النووي الإيراني الذي تم في فترة الرئيس السابق "باراك أوباما" رفع العقوبات الاقتصادية عن طهران، مما مهد الطريق للشركة الأمريكية العاملة في قطاع تصنيع الطائرات "بوينج" للتوصل لاتفاق في ديسمبر الماضي يقضي ببيع 80 طائرة بقيمة 8 مليارات دولار لإيران.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (تقرير:صفقة بيع طائرات "بوينج" لإيران لاتزال آمنة رغم تصريحات "ترامب") نشر أولاً على موقع (موقع مباشر) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (تقرير:صفقة بيع طائرات "بوينج" لإيران لاتزال آمنة رغم تصريحات "ترامب") من خلال مصدره الأصلي أي موقع (موقع مباشر).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ بوتين يبحث مع أعضاء مجلس الأمن الروسي تعزيز أمن العسكريين في سوريا

⋙ استشهاد شرطي وإصابة آخر بانفجار عبوة ناسفة غرب الأنبار

⋙ دائرة جمارك ايران : ارتفاع صادرات ايران في الأشهر الـ٥ الماضية الى ١٩ مليار و ٣٠٠ مليون دولار

⋙ أردوغان: ذكرى كربلاء تؤكد حاجة المسلمين للمحبة بدل العداء

⋙ تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد بإقليم كوردستان إلى ما بعد الانتخابات

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو... أهداف مباراة تشيلسي وباوك اليوناني (1-0) في الدوري الأوروبي

⋙ فيديو| كاتبة ليبية: استمرار الاشتباكات في طرابلس يهدد إقامة الانتخابات

⋙ بالصور:موكب جمعية التضامن الاسلامي يحيي ليلة الحادي عشر من المحرم بمسيرة من الشموع


الأكثر شيوعا