الإثنين 18 كانون الأول 2017 م (30 ربيع الأول 1439 هـ)



تقرير:صفقة بيع طائرات

2017/10/14 | 01:08

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- مباشر: ذكر تقرير حديث أن صفقة شركة "بوينج" الأمريكية لبيع 80 طائرة لإيران لاتزال "آمنة" حتى الوقت الراهن، على الرغم قرار الرئيس "دونالد ترامب" بشأن الاتفاق النووي.

ونقلت صحيفة طهران عن رئيس هيئة الطيران الإيرانية، اليوم الجمعة، تأكيده أن "صفقة بيع طائرات بوينج أمنة، حتى لو غادرت الولايات المتحدة الاتفاق النووي الإيراني"، بحسب "سي إن بي سي" الأمريكية.

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن اليوم أن في حالة عدم توصل الكونجرس وحلفاء الولايات المتحدة لصفقة جديدة مع إيران، فإنه سيلغي الاتفاق النووي مع الدولة الأسيوية.

في حين ذكرت شركة "بوينج" اليوم في بيان: "أننا نواصل تقديم المعلومات للحكومة الأمريكية بشأن جميع تعاملاتنا مع شركات الطيران الإيرانية المعتمدة، وسوف نبقى على اتصال وثيق مع المنظمين الأمريكيين للحصول على أي توجهات إضافية".

وكان جزء من الاتفاق النووي الإيراني الذي تم في فترة الرئيس السابق "باراك أوباما" رفع العقوبات الاقتصادية عن طهران، مما مهد الطريق للشركة الأمريكية العاملة في قطاع تصنيع الطائرات "بوينج" للتوصل لاتفاق في ديسمبر الماضي يقضي ببيع 80 طائرة بقيمة 8 مليارات دولار لإيران.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (تقرير:صفقة بيع طائرات "بوينج" لإيران لاتزال آمنة رغم تصريحات "ترامب") نشر أولاً على موقع (موقع مباشر) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (تقرير:صفقة بيع طائرات "بوينج" لإيران لاتزال آمنة رغم تصريحات "ترامب") من خلال مصدره الأصلي أي موقع (موقع مباشر).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ علاوي يحذر من "أجندات" معادية لكوردستان

⋙ أردوغان يحذر من "عاصفة كبيرة" بسبب أزمة القدس

⋙ العراق: جنايات البصرة تحكم بإعدام متهم أدين بقتل مواطنة بدافع السرقة

⋙ حركة التغيير تعلن دعمها لمظاهرات الإقليم

⋙ احراق مقرات حزب بارزاني في السليمانية

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو.. الجعفري يتسلم أوراق اعتماد السفير السعودي الجديد في بغداد

⋙ بالفيديو ..مقطع صادم لعملية إعداد فئران للبيع كطعام

⋙ بالصور.. بارزاني وطالباني يجتمعان مع انجيلا ميركل


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة