الثلاثاء 20 شباط 2018 م (4 جمادى الآخرة 1439 هـ)



اراس حبيب: الاحصائية الاخيرة للنازحين تبين حجم ماارتكبه الارهاب بحق العراقيين وتوضح طبيعة التحدي الذي امامنا

2017/10/14 | 02:05

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

بغداد/ المركز الخبري الوطني (NNC)-اكد الامين العام للمؤتمر الوطني اراس حبيب، اليوم الجمعة، أن الاحصائية التي كشفتها وزارة الهجرة مؤخراً بخصوص أعداد النازحين ووصولها لأكثر من مليون خلال سنتي 2016 - 2017 يبين حجم ما إرتكبه الإرهاب من جرائم بحق العراقيين، مشددا أن ذلك يوضح طبيعة التحدي الذي يتعين علينا وكذلك العمل على توفير البنية التحتية من أجل إعادة النازحين إلى مناطقهم.

وذكر حبيب، في بيان تلقى "المركز الخبري الوطني" نسخة منه إن "الأرقام التي كشفتها وزارة الهجرة مؤخراً عن بلوغ أعداد النازحين أكثر من مليون و 140 الف و388 نازح بين سنة 2016 - 2017 منذ بدء عمليات التحرير، يبين حجم ما إرتكبه الإرهاب من جرائم بحق العراقيين".

واضاف حبيب، أن "ومع أن عملية إعادة كل هذه الأعداد تتطلب إجراءات إستثنائية وعالية الهمة فإن عزاء العراقيين جميعاً وليس فقط أبناء المناطق المنكوبة يكمن في الهزائم التي لحقت بهذا التنظيم الإرهابي على يد أبنائنا في الجيش والشرطة والحشد الشعبي".

وتابع "وفي المقابل فإن ماحصل يُبين أيضاً طبيعة التحدي الذي يتعين علينا مواجهته بشجاعة وهو العمل على توفير الحدود المعقولة من البنية التحتية من أجل إعادة النازحين إلى مناطق سكنهم لأنها إحدى أبرز السبل الكفيلة بهزيمة الإرهاب إلى الأبد".

وشدد أن "الأمر نفسه يتطلب من المجتمع الدولي أخذ دوره الفاعل في عملية إعادة إعمار ماتم تدميره لما يتطلبه ذلك من أموال وجهود وطاقات تعجز عنها دول، لا دولة واحدة مهما كانت إمكانياتها".

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (اراس حبيب: الاحصائية الاخيرة للنازحين تبين حجم ماارتكبه الارهاب بحق العراقيين وتوضح طبيعة التحدي الذي امامنا) نشر أولاً على موقع (المركز الخبري الوطني) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (اراس حبيب: الاحصائية الاخيرة للنازحين تبين حجم ماارتكبه الارهاب بحق العراقيين وتوضح طبيعة التحدي الذي امامنا) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (المركز الخبري الوطني).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ عابس يرفض في مجلس الأمن وساطة أميركية منفردة

⋙ مجلس ديالى: خمسة الاف منزل دون كهرباء لليوم الثالث على التوالي بسبب ازمة المحولات

⋙ العبادي وعون يبحثان العلاقات التجارية بين البلدين

⋙ البيت الفني للمسرح يستعد لعرض يوتيرن الخميس القادم

⋙ الجيش المصري ينشر فيديو تأمين حقل "ظهر" في البحر المتوسط

بالفيديو والصور

⋙ الجيش المصري ينشر فيديو تأمين حقل "ظهر" في البحر المتوسط

⋙ محامي بلاك شاينا يرد على تسريب فيديو جنسي لها

⋙ بالصور … إحباط عملية تهريب مخطوطات وآثار تقدر قيمتها بـ 13 مليون دولار الى تركيا


الأكثر شيوعا

الانتخابات الرواتب
كركوك العطلة
الطقس داعش
كردستان التعيينات
النجف بغداد