English | كوردى



اراس حبيب: الاحصائية الاخيرة للنازحين تبين حجم ماارتكبه الارهاب بحق العراقيين وتوضح طبيعة التحدي الذي امامنا

2017/10/14 | 02:05

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

بغداد/ المركز الخبري الوطني (NNC)-اكد الامين العام للمؤتمر الوطني اراس حبيب، اليوم الجمعة، أن الاحصائية التي كشفتها وزارة الهجرة مؤخراً بخصوص أعداد النازحين ووصولها لأكثر من مليون خلال سنتي 2016 - 2017 يبين حجم ما إرتكبه الإرهاب من جرائم بحق العراقيين، مشددا أن ذلك يوضح طبيعة التحدي الذي يتعين علينا وكذلك العمل على توفير البنية التحتية من أجل إعادة النازحين إلى مناطقهم.

وقال حبيب، في بيان تلقى "المركز الخبري الوطني" نسخة منه إن "الأرقام التي كشفتها وزارة الهجرة مؤخراً عن بلوغ أعداد النازحين أكثر من مليون و 140 الف و388 نازح بين سنة 2016 - 2017 منذ بدء عمليات التحرير، يبين حجم ما إرتكبه الإرهاب من جرائم بحق العراقيين".

واضاف حبيب، أن "ومع أن عملية إعادة كل هذه الأعداد تتطلب إجراءات إستثنائية وعالية الهمة فإن عزاء العراقيين جميعاً وليس فقط أبناء المناطق المنكوبة يكمن في الهزائم التي لحقت بهذا التنظيم الإرهابي على يد أبنائنا في الجيش والشرطة والحشد الشعبي".

وتابع "وفي المقابل فإن ماحصل يُبين أيضاً طبيعة التحدي الذي يتعين علينا مواجهته بشجاعة وهو العمل على توفير الحدود المعقولة من البنية التحتية من أجل إعادة النازحين إلى مناطق سكنهم لأنها إحدى أبرز السبل الكفيلة بهزيمة الإرهاب إلى الأبد".

وشدد أن "الأمر نفسه يتطلب من المجتمع الدولي أخذ دوره الفاعل في عملية إعادة إعمار ماتم تدميره لما يتطلبه ذلك من أموال وجهود وطاقات تعجز عنها دول، لا دولة واحدة مهما كانت إمكانياتها".

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (اراس حبيب: الاحصائية الاخيرة للنازحين تبين حجم ماارتكبه الارهاب بحق العراقيين وتوضح طبيعة التحدي الذي امامنا) نشر أولاً على موقع (المركز الخبري الوطني) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (اراس حبيب: الاحصائية الاخيرة للنازحين تبين حجم ماارتكبه الارهاب بحق العراقيين وتوضح طبيعة التحدي الذي امامنا) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (المركز الخبري الوطني).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ اردوغان:رغم مرور 1379 عامًا على حادثة كربلاء إلا أنها "لا تزال تحرق القلوب"

⋙ النفط يرتفع بفعل مخاوف الإمدادات

⋙ ساري يخفف من مخاوف إصابة بيدرو في انتصار تشيلسي

⋙ موسكو تتهم واشنطن بتهديد «الاستقرار العالمي» عبر عقوباتها الجديدة

⋙ بكين تنذر واشنطن بالتراجع عن العقوبات على الجيش الصيني أو “تتحمل العواقب”

بالفيديو والصور

⋙ موقف محرج لعادل إمام في افتتاح "الجونة السينمائي"... ماذا فعلت مايا دياب معه (فيديو)

⋙ بالفيديو... أهداف مباراة أرسنال وفورسكلا بولتافا (4-2) في الدوري الأوروبي

⋙ بالصور-وصول جثمان فاضل برواري إلى مستشفى الطب العدلي في دهوك


الأكثر شيوعا