اخبار العراق الان

مقتل لواء في الثوري الإيراني بمعارك دير الزور السورية

مقتل لواء في الثوري الإيراني بمعارك دير الزور السورية
مقتل لواء في الثوري الإيراني بمعارك دير الزور السورية

2017-10-15 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


أكدت مصادر إيرانية رسمية إلى جانب مصادر سورية، اليوم الأحد، مقتل لواء في الحرس الثوري الإيراني خلال معارك إلى جانب قوات النظام السوري ضد تنظيم داعش بريف دير الزور، قرب الحدود العراقية .

وأعلنت قناة "العالم" الإيرانية الرسمية، في خبر تابعته (باسنيوز)، عن  مقتل قائد كتيبة "فاتحين" التابعة للحرس الثوري الإيراني اللواء عبدالله خسروي في سوريا.

وأشارت إلى أن القيادي في الثوري الإيراني عبدالله خسروي قتل اليوم الأحد " أثناء قيامه بمهمة استشارية في سوريا"، دون أن تحدد مكان مقتله.

كذلك أكدت مصادر المعارضة السورية نبأ مقتل القيادي الإيراني، فيما قالت مواقع موالية لتنظيم داعش، أن اللواء عبدالله خسروي قتل اليوم خلال معارك ضد التنظيم في ريف دير الزور قرب الحدود العراقية.

وتشارك قوات الحرس الثوري الإيراني وقوات "الباسيج"، بشكل فعال إلى جانب قوات النظام السوري في معاركها ضد المعارضة وداعش، كما تشرف هذه القوات على عدة ميليشيات عراقية ولبنانية وأفغانية وباكستانية.

ومنذ شهر أغسطس / آب الماضي، أعلنت المصادر الإيرانية عن مقتل أكثر من خمسة قياديين بارزين في الحرس الثوري، كان أبرزهم اللواء محمد خوش محمدي، والقيادي محمد تاجبخش والمستشار مرتضى حسين بور، إلى جانب اللواء عبدالله خسروي.