اخبار العراق الان

الديمقراطي والوطني الكوردستانيين انهيا اجتماعاً حاسماً بينهما ومصدر يكشف فحواه

الديمقراطي والوطني الكوردستانيين انهيا اجتماعاً حاسماً بينهما ومصدر يكشف فحواه
الديمقراطي والوطني الكوردستانيين انهيا اجتماعاً حاسماً بينهما ومصدر يكشف فحواه

2017-10-15 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


اكدا على حل المشاكل القائمة مع بغداد بالحوار

ف مصدر من داخل اجتماع الحزبين الديمقراطي والوطني الكوردستانيين ، الذي عُقد اليوم الاحد، الاجتماع بالناجح لافتاً الى ان الجانبين اكدا التزامهما بنتائج الاستفتاء وعدم التراجع عنها.

مضيفاً ، كما قررا عدم الدخول في اي حوار مع بغداد بشكل منفرد ، بل موحدين .

وكان رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني ،بدأ اجتماعا حاسما مع الرئيس العراقي فؤاد معصوم بشأن كركوك  ، بحضور نائب رئيس الاقليم كوسرت رسول علي ، واعضاء من المكتب السياسي للحزبين ومستشار مجلس أمن اقليم كوردستان مسرور بارزاني ورئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني في منطقة دوكان (40 كم غرب السليمانية) .

المصدر نفسه، اشار الى ان الجانبين أكدا على حل المشاكل القائمة مع بغداد عبر الحوار .

وجاء الاجتماع  بالتزامن مع مواصلة القوات العراقية تحشداتها بمحيط مدينة كركوك وتهديداتها بالتقدم نحوها ، فيما نشرت قوات البيشمركة الآلاف من قواتها في محيط المدينة لاسيما في الجبهة الجنوبية والغربية للتصدي لأي تحرك عسكري عراقي .  

وتصاعدت الازمة بين بغداد واربيل بعد استفتاء 25 سبتمبر/ أيلول الماضي على الاستقلال عن العراق رغم دعوات التهدئة وتأكيد اربيل مرارا على استعدادها للحوار والمفاوضات ، وبدأت القوات العراقية ومليشيات الحشد بالتجمع في محيط كركوك بمواجهة قوات البيشمركة مع اطلاق تهديدات باقتحام المدينة .

وتقول الحكومة العراقية إنها تريد اعادة نشر قواتها في المناطق المتنازع عليها لاسيما كركوك التي ابقتها قوات البيشمركة بعيدا عن خطر داعش منذ ان فر الجيش العراقي منها في اعقاب سقوط الموصل عام 2014.