اخبار العراق الان

رسالة الرئيس بارزاني لقوات البيشمركة

رسالة الرئيس بارزاني لقوات البيشمركة
رسالة الرئيس بارزاني لقوات البيشمركة

2017-10-16 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


 

اصدر رئيس اقليم كوردستان والقائد العام لقوات البيشمركة مسعود بارزاني اوامره لقوات البيشمركة في كركوك بعدم المبادرة الى القتال ، الا في حالة تعرضهم لهجوم والدفاع عن ارض كوردستان .

هيمن هورامي مسؤول العلاقات العامة والشؤون السياسية في مكتب رئيس اقليم كوردستان ، قال في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" فجر اليوم، ان الرئيس بارزاني وجّه قوات البيشمركة بعدم المبادرة الى القتال . مستدركاً لكن في حال بادرت مليشيات الحشد بالهجوم فانه خولهم بالدفاع عن كوردستان بكل امكاناتهم .

 وكانت مليشيا الحشد الشعبي وبأوامر من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بدأت نحو منتصف ليل الاحد/الاثنين التحرك نحو مدينة كركوك .

هذا وقد وصل نائب رئيس اقليم كوردستان كوسرت رسول علي الى مدينة كركوك على رأس قوة مؤلفة من 3 آلاف من مقاتلي البيشمركة لتعزيز قوات البيشمركة المتواجدة بالمدينة .

وكان مجلس امن اقليم كوردستان ،أعلن مساء الاحد ، ان قوات الحشد الشعبي وفي اطار عملية كبيرة بدأت التحرك نحو مدينة كركوك .

المجلس قال في تغريدة على حسابه بموقع تويتر، طالعتها (باسنيوز) إن ”القوات العراقية والحشد الشعبي تتقدم الآن من تازة جنوبي كركوك في عملية كبيرة وهدفها دخول المدينة والسيطرة على قاعدة كيه 1 وحقول النفط“.

وكانت مليشيا الحشد الشعبي وقوات الشرطة الاتحادية بدأت نحو منتصف ليلة الاحد/الاثنين ، تحركات صوب مدينة كركوك ومواضع قوات البيشمركة المنتشرة بمحيط المدينة .

مسؤولوا قوات البيشمركة اكدوا رصدهم لتحركات آليات للقوات العراقية بمناطق جنوب كركوك، مؤكدين استعداد قوات البيشمركة للرد على اي تقدم لهذه القوات باتجاه مواضعهم . وقد اندلعت فعلاً اشتباكات بين الجانبين .

في هذه الاثناء ، يُسمع صوت تحليق طائرات حربية في سماء مدينة كركوك ومناطق خطوط التماس بين قوات البيشمركة والقوات العراقية .

بدوره قال محافظ كركوك ان قوات البيشمركة واهالي كركوك سيدافعون عن مدينتهم بكل ما اوتوا من قوة ولن يسمحوا لأي قوة باحتلال مدينتهم .