اخبار العراق الان

ليوث الرافدين على موعد تاريخي غداً بمواجهة مالي

ليوث الرافدين على موعد تاريخي غداً بمواجهة مالي
ليوث الرافدين على موعد تاريخي غداً بمواجهة مالي

2017-10-16 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} يبحث منتخب الناشئين ليوث الرافدين، عن تحقيق إنجاز تاريخي، عندما يخوض مباراة مالي، يوم غد الثلاثاء، في دور الـ 16 لكأس العالم الجارية حاليا في الهند.

وتأهل العراق لهذا الدور بعدما حل وصيفأ في مجموعته برصيد 4 نقاط من الفوز على تشيلي والتعادل مع المكسيك والخسارة من إنجلترا.
ويعلم الجهاز الفني للمنتخب أن مباريات الدور الثاني لا تقبل القسمة على اثنين، وسيودع المنافسات أحد طرفي المباراة.
وخسر منتخب العراق مران أمس، بسبب إرهاق السفر لوصوله متأخرا إلى مدينة جوا قادما من كلكتا، على عكس منتخب مالي الذي وصل المدينة قبل يوم وخضع للراحة بعد انتهاء منافسات المجموعة الثانية، والتي حل فيها بالمركز الثاني خلف منتخب باراجواي.
ويسعى المنتخب العراقي لاستثمار اليوم الاثنين لخوض المران التكتيكي للوقوف على أسلوب اللعب الذي سيحدده المدرب قحطان جثير، لإيقاف مفاتيح اللعب لدى الفريق المنافس واستغلال مواطن الضعف في خطوطه.
والحديث عن منتخب مالي دائما ما يرتبط بالبناء الجسماني، وطول لاعبيه، تلك المواصفات البدنية كانت عاملا مهما في تأهل مالي إلى الدور الثاني، حيث يعتمد المنتخب على قوته لحسم المواجهات الفردية.
في المقابل يضم المنتخب العراقي عدد من اللاعبين أصحاب المهارات المميزة، سيسعى المدرب لاستخدامهم في تخطي دفاع مالي التي تلقت شباكها 4 أهداف في 3 مباريات.
وغياب اللاعب الهداف، وأفضل لاعب في آسيا محمد داوود عن المباراة لتلقيه إنذارين، ترك أثرا سلبيا لدى اللاعبين، وغيابه سيكون مؤثرا على الفريق.
وسجل اللاعب 3 أهداف من أصل 4 أهداف سجلها المنتخب العراقي حتى الآن، إلا أن الفريق العراقي سيبحث عن بديل له.
وسيستعد المنتخب العراقي جهود سيف خالد الذي غاب في المباريات السابقة بسبب الإصابة.
وما يحفز المنتخب العراقي في المباراة المرتقبة غدا الثلاثاء هو اللعب من أجل التاريخ، فالجميع يعلمون أن بلوغ ربع النهائي سيكون إنجازا تاريخيا للكرة العراقية.
ووعد الاتحاد العراقي لكرة القدم الفريق بتكريم يستحقه في حال انتقاله إلى ربع نهائي كأس العالم.انتهى