اخبار العراق الان

عاجل.. بيان هام من الجبهة التركمانية بخصوص استعادة كركوك

عاجل.. بيان هام من الجبهة التركمانية بخصوص استعادة كركوك
عاجل.. بيان هام من الجبهة التركمانية بخصوص استعادة كركوك

2017-10-16 00:00:00 - المصدر: اخبار العراق


تبارك الجبهة التركمانية العراقية انتصارات قواتنا الأمنية وبسط سيطرة الدولة على المحافظة بعد النجاح الباهر في تحرير قضاء الحويجة والنواحي التابعة لها.

لقد كانت كركوك وخاصة في السنوات الثلاث الماضية تعاني من الإرهاب الداعشي الذي ارتكب ابشع الجرائم والانتهاكات بحق ابناء محافظة كركوك.

إن الوضع الجديد لمحافظة كركوك يستوجب جهودَا استثنائية للحفاظ على النسيج المجتمعي لأبناء المحافظة، وإعادة آواصر الثقة بين مكوناتها التي حاول البعض خلال السنوات الثلاث تفكيكها وإضعاف الثقة بينها عبر سياسات وممارسات خاطئة كلفت محافظة كركوك الكثير.

إن واحدة من أهم منجزات الحكومة العراقية والتي تذكر بالفخر نجاحها في تخليص المحافظات العراقية من خطر تنظيم داعش الإرهابي وإعادة إعمار المحافظات والمناطق المتضررة ويجب استكمال جهودها بعد عودة النازحين إلى قراهم ومدنهم وبعد تحرير الحويجة علينا جميعًا العمل على إعادة تأهيل البنى التحتية إليها وتأمين عودة نازحيها.

إن المنجز الذي ننتظره أيضًا من الحكومة العراقية هو إعادة السيطرة على الحقول النفطية التابعة لمحافظة كركوك وضرورة إدارتها من قبل شركة النفط الإتحادية وتصدير نفطها عبر شركة سومو.

كما تدعو الجبهة التركمانية الحكومة العراقية ضرورة مراعاة التوازن في إدارة المحافظة ومعالجة الاختلال الحاصل في هذا الملف، وإسناد المناصب الإدارية للمكون التركماني وخاصة في الملف الامني.

إن من شيم ابناء محافظة كركوك مراعاتهم للعلاقات الإنسانية والاجتماعية وتماشيًا مع معايير حقوق الإنسان ومبادئ السلام والتعايش تدعو الجبهة التركمانية ابناء المحافظة من جميع المكونات إلى ضرورة الحفاظ على ممتلكات واموال جيرانهم من الاخوة الكردفي كافة مناطق كركوك والذين تركوا المحافظة.

وتدعو الجبهة التركمانية العوائل الكرديةالتي تركت المحافظة إلى العودة فورًا إلى منازلها واستقبالهم بروح الإخاء وعودة الحياة العامة إلى مسارها الطبيعي وتؤكد الجبهة التركمانية إن القوات الامنية الحكومية تخدم جميع المكونات من ابناء المحافظة بدون اي تمييز.

نبارك لكل العراقيين وعلى رأسهم القائد العام للقوات المسلحة هذا الإنجاز الرائع وتحقيق الامن والسلام في ربوع محافظة كركوك.

الجبهة التركمانية العراقية.

 

16 تشرين الاول 2017