اخبار العراق الان

إطلاق ملياري دينار لمستشفى الطفل للسرطان في البصرة

إطلاق ملياري دينار لمستشفى الطفل للسرطان في البصرة
إطلاق ملياري دينار لمستشفى الطفل للسرطان في البصرة

2017-10-18 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد:الفرات نيوز} اعلن محافظ البصرة اسعد العيداني، اليوم الأربعاء، عن اطلاق ملياري دينار عراقي لمستشفى الطفل للسرطان في البصرة.

وقال العيداني لوكالة {الفرات نيوز} اليوم انه" تم اطلاق التخصيصات باثر رجعي وهي مليارين دينار عراقي للأربعة اشهر، حيث يخصص كل شهر لهذه المستشفى 500 مليون دينار"، مشيرا الى انه" قبل ان تطلق المبالغ المخصصة من قبل مجلس الوزراء عبر وزارة المالية هبت اهلي البصرة بدعم مستشفى الطفل للسرطان وكان موقفا مشرفا للجميع".
وأضاف" كما نقدم شكرنا الى وزيري النقل والنفط لتدخلهما شخصيا بهذا الموضوع كون هذه المستشفى لا تمثل فقط مرضى البصرة فقط بل تمثل المنطقة الجنوبية والوسطى أيضا".
وأشار الى ان" املنا التحرك على الشركات النفطية الكبيرة في المحافظة لدعم المستشفى وتصليح الأجهزة العاطلة فيها"، مبينا ان" جميع مستشفيات البصرة تعاني من نقص في الادوية وخاصة الطوارئ والردهات بسبب إيقاف ميزانية البصرة وإلغاء البتر ودولار الذي اثر بشكل سلبي على المحافظة".
وحول الزيارة الاربعينية اكد العيداني قائلا" لدينا خطة لتنفيذها في الزيارة الاربعينية، كون البصرة تستقبل كل عام الملايين من زوار الامام الحسين {عليه السلام}، ووضعنا خطة لنقل الزوار بالتعاون مع وزارتي النقل والنفط"، موضحا ان" الاستعدادات بدأت قبل 3 أيام من خلال نصب مواكب عامة وخاصة في المحافظة".
وعن الطالبة اية توفيق قال محافظ البصرة ان" وزير التعليم لم يفعل شيء للطالبة اية توفيق، وانا اتصلت بها ووعدت الطالبة بمساعدتها لتحقيق حلمها، ووعدتني ان تكون عند حسن الضن، وسندخلها كلية الطب على نفقتنا الخاصة وستكون طالبة ناجحة من أبناء العراق".انتهى