اخبار العراق الان

"داو جونز" يسجل إغلاقاً قياسياً أعلى مستوى 23 ألف نقطة

"داو جونز" يسجل إغلاقاً قياسياً أعلى مستوى 23 ألف نقطة

2017-10-18 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء، ليسجل مؤشر "داو جونز" الإغلاق الأول أعلى مستوى 23 ألف نقطة، مع استمرار إعلان نتائج أعمال الشركات عن الربع الثالث من العام الجاري، وعقب تقرير "البيج بوك" لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وصعد مؤشر "داو جونز" بنسبة 0.7% عند 23157.6 نقطة، ليسجل الإغلاق الأول أعلى مستوى 23 ألف نقطة، محققاً مستوى قياسياً للمرة 51 خلال عام 2017.

كما زاد مؤشر "ستاندرد أند بورز" بنسبة بسيطة 0.07% إلى 2561.3 نقطة، محققاً إغلاقاً قياسياً رقم 47 على مدار العام الجاري، فيما استقر مؤشر "ناسداك" عند مستوى قياسياً بـ6624.2 نقطة.

ويستمر موسم نتائج الأعمال للشركات عن الربع الثالث من العام الجاري، حيث ذكرت شركة "أي.بي.إم" اليوم تراجع صافي الأرباح والإيرادات للشركة العاملة في القطاع خلال الثلاث أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، ولكنها تتجاوز توقعات المحللين، ليرتفع السهم خلال التداولات بأكثر من 8%.

وصرح وزير الخزانة الأمريكي أن أسواق الأسهم معرضة لخسائر كبيرة، في حالة عدم إقرار الإصلاحات الضريبية، كما أكد عضو بمجلس الاحتياطي الفيدرالي أن القانون الحالي للضرائب لا يدعم نمو اقتصاد الولايات المتحدة.

وأشار تقرير "البيج بوك" الصادر عن مجلس الاحتياطي الفيدرالي لعدم وجود تهديدات بشأن مستوى التضخم بالولايات المتحدة، بالتزامن مع قوة سوق العمل.