اخبار العراق الان

الجسر العربي للنقل تتحول للربحية بنهاية الربع الثالث من2017

الجسر العربي للنقل تتحول للربحية بنهاية الربع الثالث من2017
الجسر العربي للنقل تتحول للربحية بنهاية الربع الثالث من2017

2017-10-21 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


القاهرة – مباشر: تحوّلت شركة الجسر العربي للنقل والملاحة إلى الربحية بنهاية الربع الثالث من العام 2017 بمحصلة بلغت 2.3 مليون دولار.

وأفاد بيان لوزراة النقل المصرية، بأن اجتمع الجمعية العمومية العادية لشركة الجسر العربي انعقد أمس  لإقرار الموقف المالي للشركة في الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر الماضي فضلا عن اعتاد الموازنة التخطيطية للشركة عن العام 2018.

أضاف البيان، أن عمومية الجسر العربي استعرضت نتائج إتباع سياسة تأجير البواخر لأول مرة هذا العام لتحقيق الاستغلال الأمثل لإمكاناتها الأمر الذي عزز نتائج الشركة للتحول من الخسارة التي بلغت 2.85 مليون دولار إلى أرباح قدرت بـ2.3 مليون دولار خلال الفترة السابقة.

وأشار البيان إلى أن الجسر العربي تمكنت من تخفيض المصاريف الإدارية وفتح أسواق جديدة مع منطقة الخليج لزيادة العائد من السياحة البينية كما استعرض الحضور خطة الشركة لزيادة الإيرادت خلال الفترة القادمة.

وانعقدت الجمعية العمومية للشركة برئاسة وزير النقل المصري الدكتور هشام عرفات، ووزير النقل والمواصلات بالمملكة الأردنية المهندس جميل علي مجاهد،  والوكيل الفني لوزير النقل العراقي عباس الزبيدي - وبحضور اللواء مصطفى الديب رئيس مجلس ادارة الشركة وأعضاء مجلس الإدارة.

وتعد شركة الجسر العربي للملاحة، نتاج اتفاق حكومات الأردن، مصر، والعراق وقد تم تأسيسها في نوفمبر عام 1985 برأسمال مدفوع قدره (6) ملايين دولار أمريكي مقسمة بالتساوي بين الدول الثلاث المؤسسة، وقد استمرت زيادة رأس المال منذ عام 2002 إلى أن وصل في عام 2014 إلى 100.5 مليون دولار.