اخبار العراق الان

العراق يتفق مع السعودية على مدة انبوب نفطي الى البحر الاحمر

العراق يتفق مع السعودية على مدة انبوب نفطي الى البحر الاحمر
العراق يتفق مع السعودية على مدة انبوب نفطي الى البحر الاحمر

2017-10-22 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


اقتصاد

منذ 2017-10-22 الساعة 12:18 (بتوقيت بغداد)

خاص - موازين نيوز

عدّ ائتلاف دولة القانون،زيارة وزير الصناعة والطاقة والبترول السعودي خالد الفالح الى العراق خطوة مهمة لفتح افاق التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين، مشيرا الى انها ستزيد من الصادرات النفطية من خلال مد الانوب النفطي الى البحر الاحمر.

وقال النائب عن دولة القانون جاسم محمد جعفر لـ/موازين نيوز/، ان "زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى العاهل السعودي جاءت على ضوء زيارة وزير البترول السعودي والتي من خلالها تم التنسيق لعلاقات نموذجية واقتصادية ونفطية وسياسية وامنية بين البلدين".

واضاف جعفر،ان "هناك قاعدة بيانات تم الاتفاق عليها بين العراق والمملكة واهمها مد الانبوب النفطي الى البحر الاحمر وزيادة الصادرات النفطية"، داعيا "الاطراف الاخرى لزيارة السعودية".

واشار الى، ان "العراق اصبح اليوم بلد له اهمية اقتصادية بعد ان تمكن من طرد داعش، فضلا عن الادارة الهادئة للعبادي"، لافتا الى ان "السعودية ايضا استطاعت خلال هذه الفترة ان تغير بعض من سياستها وادارتها".

يذكر ان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح اكد على دعم بلاده الكامل للعراق في حربه ضد الإرهاب، واستعداد المملكة لتطوير وتوسيع التعاون في المجال النفطي، بالاضافة الى أهمية التنسيق بين البلدين حول سبل دعم اسعار النفط في الاسواق العالمية.

ووصل العبادي إلى الرياض، أمس السبت، على رأس وفد رفيع للمشاركة في الانطلاقة الرسمية للمجلس.

واستقبل الملك سلمان العبادي في قصر العوجا بالدرعية مساء أمس، وأقام مأدبة عشاء تكريما له وللوفد المرافق له.وأن زيارة رئيس الوزراء للسعودية تأتي في إطار جولة إقليمية يقوم بها.انتهى29/ص


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.