اخبار العراق الان

أسعار المشتقات النفطية تتعافى والسليمانية تتعاون مع بغداد للاشراف على مصفى بازيان

أسعار المشتقات النفطية تتعافى والسليمانية تتعاون مع بغداد للاشراف على مصفى بازيان
أسعار المشتقات النفطية تتعافى والسليمانية تتعاون مع بغداد للاشراف على مصفى بازيان

2017-10-22 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


اقتصاد

منذ 2017-10-22 الساعة 12:48 (بتوقيت بغداد)

خاص ـ موازين نيوز

شهدت اسعار الوقود والمشتقات النفطية في محافظة السليمانية تراجعا كبيرا، بعد ان ارتفعت بشكل ملحوظ في الايام التي تلت اجراء الاستفتاء في اقليم كردستان.

وقبل احداث كركوك كان سعر برميل النفط الواحد حوالي 180 الف دينار بينما وصل سعر لتر البنزين الى 850 دينار الامر الذي أدى الى امتعاض المواطنين الذي يعانون من عدم استلام رواتبهم منذ 3 اعوام بسبب الخلاف بين بغداد وحكومة اقليم كردستان اذ ترفض الاخيرة تسليم عائدات حقول النفط الصادر من كركوك والاقليم.

رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة السليمانية غالب محمد أكد، في تصريح لـ/موازين نيوز/، إن "وزارة النفط وعدت بإرسال حصة المحافظة من المشتقات خلال الايام المقبلة، ليتم توزيعها على المواطنين مع اقتراب فصل الشتاء"، لافتا الى أن "أسعار النفط ستشهد تراجعا اكبر بعد وصول المشتقات من بغداد".

وأضاف محمد، أن "السليمانية مستعدة للتعاون مع الحكومة في مسألة مصفى بازيان الموجود في المدينة  للأشراف عليه من قبل بغداد".

وشهدت السليمانية عودة اسعار المشتقات النفطية الى اسعارها الطبيعية، حيث تراجع برميل النفط الابيض الى حوالي 80 الف دينار فيما كان سعر لتر البنزين حوالي 550 دينار.

ويقول اصحاب محطات الوقود ان مادتي النفط والبنزين بدأت تتدفق بشكل طبيعي بعد احداث كركوك اذ عاودت ايران السماح بعبور المشتقات النفطية عبر معبر باشماخ.انتهى29

من: علي الحيالي


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.