اخبار العراق الان

النائب الجبوري: علينا تصفير الازمات اقليمياً ودولياً والقوائم الاربعة ليست حقيقة

النائب الجبوري: علينا تصفير الازمات اقليمياً ودولياً والقوائم الاربعة ليست حقيقة
النائب الجبوري: علينا تصفير الازمات اقليمياً ودولياً والقوائم الاربعة ليست حقيقة

2017-10-22 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد:الفرات نيوز} رأى رئيس تجمع كفاءات العراق هيثم الجبوري انه على العراق تصفير جميع ازماته على المستوى الإقليمي والدولي، فيما كشف ان القوائم الأربعة لمرشحي المفوضية ليست حقيقة.

وقال الجبوري لوكالة {الفرات نيوز} اليوم ان" زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الإقليمية خطوة مباركة للحكومة؛ لكن لدينا مع السعودية ملاحظات كبيرة، ولكن رغم ذلك لا يمكن ان يبقى العراق في صراعات مع الدول، فاليوم يجب تصفير الازمات على المستوى الإقليمي والدولي".
وأشار الى ان" الانفتاح على السعودية سيخلق حالة من التوازن الاقتصادي لكلا الدولتين"، مبينا ان" السعودية بدأت بتغيير سياستها بعد الانكواء بنار الإرهاب، والسياسة الجديدة التي جاء بها محمد بن سلمان الذي درس بمدارس غربية ليس لديه خط احمر ومنفتح على الجميع".
وعن تمديد عمل المفوضية السابقة وامكانيتها بتحديد موعد جديد للانتخابات المقبلة أوضح الجبوري انه" من ضمن اعمالها تحديد موعد جديد للانتخابات وفي وقتها المحدد 12-5-2018، اوفي حال مدد عملها بشكل قانوني من قبل مجلس النواب فمن حقها اجراء الانتخابات".
ولفت الى انه" في حال حضور التغيير والجماعة الإسلامية والاتحاد الوطني الكردستاني الى جلسة المقبلة سيتم التصويت على المرشحين الجدد".
واردف" انا ضد المحاصصة جملة وتفصيلا في قضية الأسماء المرشحة للمفوضية المقبلة، و90% ممن أخلوا بجلسة البرلمان لم تظهر أسماء مرشحيهم في القوائم الأربعة"، منوها الى ان" القوائم التي قدمت لاعضاء مجلس النواب ليست أربعة في الحقيقة بل هي قائمة واحدة بأسماء مكررة قسمت على أربعة قوائم".
واستطرد قائلا " اننا مع اجراء الانتخابات في وقتها، واي حالة تمديد لعمل المفوضية سيكون بمثابة سن حالة بتمديد عملها في كل دورة؛ لذا لا نحبذ عملية التمديد لها".
واكد على" وجود تقارب كبير على الأسماء المرشحة للتحالف الوطني ولكن المشكلة الان لدى مرشح تحالف القوى"، كاشفا ان" القائمة {ب} لديها حظوظ كبيرة بفوز مرشحيها في الجلسات المقبلة".انتهى