اخبار العراق الان

الداخلية اللبنانية تتحدث عن تفاصيل تحرير 3 من مواطنيها المخطوفين في بغداد

الداخلية اللبنانية تتحدث عن تفاصيل تحرير 3 من مواطنيها المخطوفين في بغداد
الداخلية اللبنانية تتحدث عن تفاصيل تحرير 3 من مواطنيها المخطوفين في بغداد

2017-10-29 00:00:00 - المصدر: ان ار تي عربية


أعلنت وزارة الداخلية اللبنانية، الأحد، عن تحرير ثلاثة من مواطنيها كانوا قد اختطفوا قبل أسبوع فور وصولهم إلى بغداد، مشيرة إلى أن عملية تحريرهم تمت بالتنسيق مع الاستخبارات العراقية.

وذكرت الوزارة في بيان لها، اليوم ( 29 تشرين الأول 2017)، انه "تم تحرير اللبنانيين الثلاثة عماد الخطيب، ونادر حمادة وجورج بتروني، بعدما اختطفتهم عصابة لدى وصولهم إلى العاصمة العراقية بغداد"، من دون أن تذكر أي تفاصيل حول أسباب خطفهم.

وأضاف البيان أن المختطفين تم إطلاق سراحهم نتيجة عملية مشتركة بين شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي والأمن العام اللبناني والمخابرات العراقية، ومن المنتظر وصولهم إلى بيروت اليوم.

وأوضحت الداخلية ان "مديرية الاستخبارات في بغداد نفذت العملية التي أسفرت عن اعتقال بعض الخاطفين وقتل أحدهم خلال العملية، كما وتجري ملاحقة بقية أفراد العصابة".

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، أعلنت يوم الأربعاء الماضي، أن ثلاثة مواطنين لبنانيين بينهم رجل أعمال اختطفوا في العاصمة العراقية بغداد، فور وصولهم إليها الأحد الماضي، من دون إضافة تفاصيل حول أسباب الخطف أو هوية الخاطفين.

الجدير بالذكر انه ورغم الإجراءات الأمنية المشددة التي تنفذها القوات الأمنية، تشهد بغداد أعمال عنف يومية، بينها حوادث خطف بين الحين والآخر، غالبا ما تستهدف مدنيين بهدف الحصول على فدية، حيث خطف عشرات الأجانب في العراق خلال السنوات الماضية.