اخبار العراق الان

المحافظات التي اعلنت عطلة في الاسبوع المقبل بمناسبة الاربعينية

المحافظات التي اعلنت عطلة في الاسبوع المقبل بمناسبة الاربعينية
المحافظات التي اعلنت عطلة في الاسبوع المقبل بمناسبة الاربعينية

2017-11-02 00:00:00 - المصدر: السومرية نيوز


اعلنت عدد من الحكومات المحلية، عن تعطيل الدوام الرسمي في محافظاتها بمناسبة ذكرى اربعينية الامام الحسين (عليه السلام).

واعلن مجلس محافظة كربلاء، عن تعطيل الدوام الرسمي بالدوائر الحكومية في المحافظة بدءا من الثلاثاء المقبل ولغاية انتهاء زيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام).

كما اعلن مجلس محافظة النجف، عن تعطيل الدوام الرسمي بالمحافظة سبعة ايام من الاسبوع المقبل في المحافظة بمناسبة الزيارة الاربعينية.

وقال رئيس المجلس خضير الجبوري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مجلس محافظة النجف قرر، تعطيل الدوام الرسمي من يوم الاحد الموافق الخامس من تشرين الثاني ولغاية الـ11 من الشهر ذاته".

وأعلن مجلس محافظة بابل، عن تعطيل الدوام الرسمي الاسبوع المقبل في جميع دوائر المحافظة بمناسبة مراسيم زيارة اربعينية الامام الحسين (ع).

وقال المجلس في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه "قرر، اليوم، تعطيل الدوام الرسمي لدوائر المحافظة اعتباراً من يوم الاحد ٥ تشرين الثاني ولغاية يوم الخميس ٩ من الشهر نفسه".

كما قرر مجلس محافظة ذي قار، تعطيل الدوام الرسمي للدوائر الحكومية لثلاثة ايام ( الثلاثاء والاربعاء والخميس ) من الاسبوع المقبل لاداء مراسيم الزيارة الاربعينية.

وقرر مجلس محافظة البصرة خلال جلسة عقدها، امس الأربعاء، تعطيل الدوام الرسمي في المحافظة يومي الأربعاء والخميس من الاسبوع المقبل لإفساح المجال أمام الموظفين للمشاركة في مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع).

اعلنت محافظة صلاح الدين، السبت، أنها قررت تعطيل الدوام الرسمي في المحافظة ثلاثة أيام بدءاً من الثلاثاء المقبل بمناسبة الزيارة الاربعينية، فيما بينت أن العطلة ستكون أسبوعا كاملا في بعض المناطق.

وقالت المحافظة في بيان صحافي إنه "تقرر تعطيل الدوام الرسمي في أيام الاحد والاثنين في مناطق سامراء وبلد والدجيل". واضافت المحافظة.

 

كما تقرر "تعطيل الدوام الرسمي ايام الثلاثاء والاربعاء والخميس في عموم المحافظة باستثناء الدوائر الخدمية بمناسبة الزيارة الاربعينية".

يشار إلى أن الملايين من المسلمين في داخل العراق وخارجه يقصدون في الـ20 من صفر من كل عام محافظة كربلاء لأداء زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (ع) بمناسبة مرور 40 يوماً على واقعة الطف.