اخبار العراق الان

مجلس السليمانية: نحتاج لـ109 مليون لتر من النفط الابيض لتوزيعها على العوائل

مجلس السليمانية: نحتاج لـ109 مليون لتر من النفط الابيض لتوزيعها على العوائل
مجلس السليمانية: نحتاج لـ109 مليون لتر من النفط الابيض لتوزيعها على العوائل

2017-11-03 00:00:00 - المصدر: عواجل برس


عواجل برس/ بغداد 

اعلن نائب رئيس لجنة الطاقة والنفط في مجلس محافظة السليمانية هوشيار اسماعيل، اليوم الجمعة، ان المجلس خاطب وزارة النفط في الحكومة الاتحادية من أجل توفير مادة النفط الأبيض للمواطنين مع اقتراب فصل الشتاء وزيادة عدد النازحين في المدينة.

 وقال اسماعيل، ان “المجلس أرسل كتاباً الى وزارة النفط في الحكومة الاتحادية لغرض توفير مادة النفط الأبيض للمواطنين وما زال المجلس بانتظار الرد”، مؤكداً ان “المحافظة تحتاج الى 109 مليون لتر من النفط لتوزيعها على العوائل ولكل عائلة برميل واحد فقط”.

وبين ان “مجلس محافظة السليمانية على اتصال مستمر بنواب المحافظة في مجلس النواب للاسراع بتوفير النفط الابيض للمواطنين في السليمانية”.

واشار الى انه “بعد فتح معبر باشماخ الحدودي بدأت عملية استيراد الوقود من الجمهورية الاسلامية الايرانية وهذا أدى الى انخفاض في اسعار النفط والبانزين”، موضحاً ان “هذا لن يكون له اثر كبير على المواطنين لذا يجب توفير النفط الابيض للمواطنين خاصة مع اقتراب فصل الشتاء والمدينة تمتاز ببرودتها بهذا الفصل”.

وعن توفير النفط للنازحين القادمين من كركوك وقضاء طوزخورماتو والمناطق الأخرى، لفت اسماعيل الى ان “وزارة الهجرة هي التي تقوم بتوفير النفط الابيض للنازحين لان حصتهم هي لدى الوزارة، ونحن على اتصال مستمر مع وزارة الهجرة لتوفير جميع المستلزمات للنازحين من المواد الغذائية والنفط والخيم وجميع المستلزمات الاخرى”.

awajelpress.com/wp-content/uploads/2017/11/Doc-P-126848-636453175547240022-300x193