اخبار العراق الان

إنهاء المراحل الاخيرة من تبليط طريق يا حسين وسط مدينة الحلة

إنهاء المراحل الاخيرة من تبليط طريق يا حسين وسط مدينة الحلة
إنهاء المراحل الاخيرة من تبليط طريق يا حسين وسط مدينة الحلة

2017-11-04 00:00:00 - المصدر: نحن الخبر


انهت مديرية بلدية الحلة المراحل الاخيرة من تبليط جزء مهم من طريق يا حسين والواقع في المنطقة المحصورة بين شارع 80 ومفرق منطقة عنانة بطول 2 كيلو متر وعرض 7 امتار ضمن اطار تقديم الخدمات للزائرين الوافدين من محافظات الوسط والجنوب والمتجهين نحو مدينة كربلاء المقدسة لإحياء زيارة الاربعين والذين يتخذون من مدينة الحلة طريقا لهم .
حيث جرى العمل على مراحل مختلفة الاولى تحدث عنها المشرف على العمل احمد السلطاني حيث اوضح :" ان العمل في هذه المقطع من طريق يا حسين جاء من حيث الاهمية لانه يشكل مقطع كان يؤثر على حركة سير المركبات القادمة من والى مدينة كربلاء اضف الى ذلك المخاطر التي قد تحيط بالزائرين من جراء الحوادث المرورية التي قد تقع.
مشيرا الى ان العمل بدأ كمرحلة اولى بتنظيف الطريق الذي يبلغ طوله 2كم وعرضه 7 امتار ثم جاءت مرحلة اكسائه بمادة الحصو والسبيس والزفت كمرحلة تأهيلية للشروع بمرحلته النهائية والمتمثلة بتعبيده ليتصل بطريق يا حسين الرئيسي والذي يمتد حتى سيطرة ام الهوى ومنها حدود مدينة كربلاء المقدسة.
اما مدير مكتب محافظ بابل المهندس خضر عبد الواحد فقد اشار الى ان توافد الزوار هذا العام جاء مبكرا من هنا حيث اعتمدت بلدية الحلة الى العمل ليلا من اجل عدم ارباك عملية سير الزائرين ، مشيرا الى ان العمل في مراحله الاخيرة حيث اخذت كوادر بلدية الحلة على عاتقها عهد باتمام العمل قبل نهاية الزيارة الاربعينية.
من جانبه اوضح مدير بلدية الحلة المهندس احمد الحيدري ان العمل في هذا المشروع ياتي ضمن جهود ذاتية من قبل المديرية ، مشيرا الى ان بلدية الحلة تسعى الى تعبيد كافة مقاطع طريق ياحسين لانه يعمل على تسهيل مهمة سيرهم نحو كربلاء الشهادة كما انه يعمل على تذليل العقبات التي يواجهها اصحاب المواكب الحسينية فيما يتعلق بنقلهم للمواد الغذائية والاشربة المختلفة التي تقدم للزائرين.