اخبار العراق الان

طالباني تدعو أعضاء قائمة "كركوك المتآخية" الى العودة لمجلس المحافظة

طالباني تدعو أعضاء قائمة
طالباني تدعو أعضاء قائمة "كركوك المتآخية" الى العودة لمجلس المحافظة

2017-11-05 00:00:00 - المصدر: ان ار تي عربية


دعت النائبة عن الاتحاد الوطني الكردستاني، آلا طالباني، الأحد، أعضاء مجلس كركوك وقائمة "كركوك المتآخية" الى العودة لمزاولة عملهم في مجلس المحافظة.

وقالت طالباني في مؤتمر مشترك مع محافظ كركوك بالوكالة، راكان الجبوري، اليوم ( 5 تشرين الثاني 2017)، إن "زيارتنا لكركوك ليست الاولى، فنحن اعضاء مجلس النواب ونعمل من أجل جميع مكونات كركوك وتواصلنا مع الادارة من أجل تأمين الخدمات وتحقيق الامن وايصال مطالب المحافظة الى بغداد".

وأضافت انها تعمل مع أعضاء مجلس النواب من جميع المكونات في تشريع القوانين وتأمين حاجة كركوك، مشيرة إلى ان "كركوك تمر بفتره انتقالية لذا يتطلب ذلك جهود ووسطاء وخبرة لتعزيز السلام وانجاح مهام الادارة، ويجب ان تدار من خلال الشراكة بين مكوناتها مثلما اكدها الفقيد الكبير الراحل جلال طالباني"، حسب تعبيرها.

وجددت طالباني دعوتها لأعضاء مجلس المحافظة، خاصة قائمة "كركوك المتآخية" الى المباشرة بعملهم وخدمة كركوك لعبور المرحلة الانتقالية وتحصل المكونات جميعها وفق استحقاقهم.

من جانبه رحب محافظ كركوك وكالة بزيارة أعضاء مجلس النواب عن المحافظة "آلا طالباني وبيستون زنكنة وشوان الداودي، لمبنى محافظة كركوك"، مؤكدا انها هي ليست الزيارة الاولى لهم بل هي دليل على حرصهم لتحقيق التوافق والاطلاع على واقع كركوك.

وشدد الجبوري على أهمية الحوار بين أعضاء مجلس النواب والادارة والكتل السياسية، مضيفا اننا "نعمل لجميع اهالي كركوك لان اجراءاتنا تخدم التعايش والاستقرار" .