اخبار العراق الان

المتحدث باسم عشائر نينوى: كركوك وزمار وسنجار كردستانية وسنطرد "الخونة" ونعيدها بالقوة

المتحدث باسم عشائر نينوى: كركوك وزمار وسنجار كردستانية وسنطرد
المتحدث باسم عشائر نينوى: كركوك وزمار وسنجار كردستانية وسنطرد "الخونة" ونعيدها بالقوة

2017-11-07 00:00:00 - المصدر: نبأ نيوز


بغداد/ نبأ نيوز:

اكد المتحدث باسم شيوخ عشائر نينوى مزاحم الحويت، الثلاثاء، ان قوات البيشمركة ستستخدم القوة في استرجاع المناطق التي سيطرت عليها القوات الاتحادية، فيما اشار الى ان جميع الاراضي التي حررتها البيشمركة كردستانية وسيتم استرجاعها من "الخونة"، حسب تعبيره.

ونشر مزاحم مقطع فيديو، يقول فيه: "انا اليوم في تلسقف بسهل نينوى واتعهد باني مع قوات البيشمركة سنقوم باسترجاع المناطق التي قام بتسليمها الخونة دون قتال بالقوة"، مهدداً القوات الاتحادية، "قاتلونا وجه لوجه وليس عن طريق الخيانة والغدر".

واضاف ان "كركوك كردستانية وزمار كردستانية وسنجار كردستانية"، مؤكداً انه "سيتم استرجاع جميع المناطق التي حررتها البيشمركة بقيادة مسعود البارزاني بالقوة".

وصرح المتحدث باسم شيوخ عشائر نينوى مزاحم الحويت، السبت الماضي، ان  العشائر العربية بمنطقة سهل نينوى يعتبرون انفسهم ومناطقهم جزءً من اقليم كردستان، فيما اكد رفضه مجيء الحشد الشعبي والقوات الامنية العراقية الاخرى الى مناطقهم.

ونقلت وكالة "باسنيوز" الكردية، عن الحويت قوله، انه "ليس بمقدورهم العيش في ظل سلطة وسطوة الجيش والقوات العراقية فهم يهاجمون الكرد واقليم كردستان بأوامر من الجنرال الايراني قاسم سليماني"، مشدداً "لا نثق بأي قوة غير البيشمركة".

واوضح الحويت، ان "القوات الاتحادية تريد تقويض الامن والامان الذي وفرته قوات البيشمركة في مناطقنا والاستيلاء على اقليم كردستان عبر ذلك"، مشيراً الى ان" الاقليم فتح ابوابه لنا عندما نزحنا نحن العرب من مناطقنا اثر هجمة داعش".