اخبار العراق الان

"موديز" تؤكد النظرة المستقرة للإسلامية لتمويل التجارة

"موديز" تؤكد النظرة المستقرة للإسلامية لتمويل التجارة

2017-11-09 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


مباشر: صنفت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية، المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عضو البنك الإسلامي للتنمية، للمرة الأولى على تصنيف من الدرجة الاستثمارية A1 للمدى الطويل وتصنيف استثماري P-1 للمدى القصير.

وأشارت الوكالة فى مذكرة بحثية، اليوم الخميس، أنها تعطي تصنيفها للمؤسسة بنظرة مستقبلية مستقرة.

وعزت موديز تصنيفها إلى الأداء القوي للمؤسسة الدولية الإسلامية، حيث يعكس ملامح الائتمان لتمويل التجارة.

وأضافت الوكالة إن المؤسسة تستفيد من الهوامش الكبيرة لرأس المال، وتتوازن بمستويات تركيز عالية وسجل من الأصول القديمة عديمة الأداء، مع احتمال كبير باستردادها في المستقبل.

 وتستفيد المؤسسة من الاستثمار وفقاً لممارسات مالية سليمة وسياسات كافية لإدارة السيولة، بالإضافة إلى الدعم الضمني القوي من الأعضاء بدون الحاجة إلى طلب رأس المال القابل للاستدعاء، وفقاً لما ذكرته الوكالة.

وتوقعت موديز أن الاستدانة من خارج الميزانية ستبقى تحت الاحتواء، كما أن احتمال نشوء أصول جديدة عديمة الأداء يكاد يكون منعدماً، فضلاً عن استرداد الأصول القديمة المتعثرة أو شطبها.

والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ITFC هي كيان مستقل في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية أنشئ من أجل دفع عجلة التجارة للأمام؛ لتحسين الوضع الاقتصادي ومعيشة الناس في العالم الإسلامي.

كما تساعد المؤسسة الأعمال في الدول الأعضاء للوصول بشكل أفضل للتمويلات التجارية وتوفر لها الأدوات المناسبة لتنمية السلع الاستراتيجية المرتبطة بالتجارة لتقوى بذلك على المنافسة في السوق العالمية بنجاح.