اخبار العراق الان

التحالف الدولي ينفي وجود معلومات عن مكان تواجد "البغدادي"

التحالف الدولي ينفي وجود معلومات عن مكان تواجد
التحالف الدولي ينفي وجود معلومات عن مكان تواجد "البغدادي"

2017-11-10 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز


الأخبار العربية

الجمعة 10 نوفمبر 2017 | 03:03 مساءً

| عدد القراءات : 13

التحالف الدولي ينفي وجود معلومات عن مكان تواجد "البغدادي"

متابعة/... نفى التحالف الدولي، الجمعة، وجود أي معلومات يمكن إعلانها بشأن مكان زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي.

وأفاد الإعلام الحربي لـ"حزب الله" اللبناني، اليوم الجمعة، أن هناك أنباء عن وجود أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم "داعش"، في مدينة البوكمال السورية خلال عملية الجيش السوري لاستعادتها.

وأوضح الإعلام الحربي لـ"حزب الله"، أن "أنباء ترددت عن وجود البغدادي في المدينة السورية، ولكنه لم يحدد إن كان قد تم اعتقاله أم لا".

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان، اليوم الجمعة، ان تنظيم "داعش" استعاد السيطرة على 50% من مدينة البوكمال الحدودية مع العراق اثر هجوم مضاد.

واعلن الجيش السوري، امس الخميس، استعادة السيطرة على مدينة البوكمال في محافظة دير الزور شرق البلاد قرب الحدود مع العراق بشكل كامل.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، إن "وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة تحرر مدينة البوكمال في ريف دير الزور آخر معاقل تنظيم داعش في المنطقة الشرقية".

وأضافت القيادة العامة للجيش السوري: "تحرير مدينة البوكمال يكتسب أهمية كبيرة كونه يمثل إعلاناً لسقوط مشروع تنظيم داعش في المنطقة عموما وانهياراً لأوهام رعاته وداعميه لتقسيمها".

واردفت إنها "تجدد العهد بأن تبقى القوات المسلحة درع الوطن وحصنه المنيع في مواجهة الإرهاب وإسقاط المشاريع الصهيوأمريكية والدفاع عن وحدة وسلامة أراضي الجمهورية العربية السورية".انتهى3