اخبار العراق الان

وزارة الثروات في كردستان توضح "ملابسات هروب" وزيرها: سافر ولم يهرب!

وزارة الثروات في كردستان توضح
وزارة الثروات في كردستان توضح "ملابسات هروب" وزيرها: سافر ولم يهرب!

2017-11-11 00:00:00 - المصدر: نبأ نيوز


بغداد/ نبأ نيوز:

أكدت وزارة الثروات الطبيعية في حكومة إقليم كردستان، السبت، أن وزيرها آشتي هورامي، غادر الإقليم في زيارة رسمية، ولم يهرب كما أشيع عنه.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن "هورامي غادر البلاد قبل يوم واحد من إغلاق مطاري أربيل والسليمانية؛ لزيارات رسمية يقوم بها؛ من أجل مساعدة مواطني كردستان للخروج من الأزمة المالية الحالية".

وأضافت أن "الأنباء التي تحدثت عن مغادرة هورامي الإقليم قبل إغلاق المطارات عارية عن الصحة ولا تمت للحقيقة بصلة"، مبينة أن "الوزير هورامي غادر الإقليم بصفته الرسمية".

وكان نائب رئيس اللجنة المالية والاقتصادية عن حركة التغيير في برلمان إقليم كردستان، علي حمه صالح، صرح يوم أمس، عن "هروب" وزير الثروات الطبيعية في حكومة الإقليم، آشتي هورامي، إلى لندن.

كشف عضو برلمان إقليم كردستان عن حركة "التغيير"، علي حمه صالح، اليوم الجمعة، عن هروب وزير الثروات الطبيعية في الإقليم، أشتي هورامي.
ونقلت وسائل إعلام محلية عن حمه صالح قوله إن هروب وزير الثروات الطبيعية بإقليم كردستان تم قبل يوم واحد من إغلاق مطاري أربيل والسليمانية، مؤكدا أن مسؤولية الأوضاع الحالية تقع على عاتق هورامي.
واشار إلى أن الوزير الهارب موجود الآن في العاصمة البريطانية لندن، متهما هورامي بوضع الإقليم تحت طائلة ديون كبيرة وقطع رواتب الموظفين، وخذلان الأكراد أمام بغداد.
وأضاف: "قلنا بصوت عال عدة مرات سابقا إن هذا الشخص سيعرضنا للكوارث ويهرب"، متوقعا أن يتم اعتقاله مستقبلا.
ولم تصدر حتى الساعة أي تصريحات عن هورامي بشأن هذه الاتهامات.
وتأتي هذه التطورات بعد يوم واحد من إعلان رئيس الوزراء حيدر العبادي أن الحرب المقبلة بعد القضاء على تنظيم "داعش" الارهابي ستكون على الفاسدين الذين توعد بإيداعهم في السجون.
وتتهم الحكومة في بغداد حكومة إقليم كردستان بتهريب كميات كبيرة من النفط ما يفوّت إيرادات على خزينة الدولة العراقية.
وقال العبادي، في وقت سابق، إن إقليم كردستان صدّر الشهر الماضي نحو 550 ألف برميل نفط يوميا دون التنسيق مع حكومة بغداد.